المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس النيجر: بوكو حرام"أسوأ عدو للإسلام"
بواسطة : 03-04-2015 01:14 مساءً 6.7K
المصدر -   

رويترز - كامبريدج

قال رئيس النيجر محمد يوسف اليوم الجمعة إن جماعة بوكو حرام "أسوأ عدو للإسلام" وإنها ستُهزم لان مسلمي غرب افريقيا يرفضون أعمالها العنيفة ، وقال يوسف لطلاب في منتدى جون إف.كنيدي في معهد هارفارد للسياسة في كامبريدج بولاية ماساتشوستس الأمريكية خلال زيارة للولايات المتحدة "ليس هناك شيء إسلامي في بوكو حرام.

"خطف واغتصاب النساء وقتل الأبرياء وشرب دم البشر..ليس هي أكفأ الطرق لنشر الإسلام ، "بوكو حرام ليس لها مستقبل بوكو حرام ستُهزم إن شاء الله .

وقال يوسف إن سكان النيجر وأغلبهم من المسلمين يؤيدون بشكل كبير هذا التحالف الذي قال إنه حقق انتصارات في الأونة الأخيرة في قتاله ضد بوكو حرام ورفض محاولات بوكو حرام لاقامة دولة لها في المنطقة الحدودية.

وقال "لا يمكن تفسير نجاحات هذه القوة المتعددة الجنسيات.. بحقيقة إنهم ينسقون شبكات معلوماتهم وقواتهم فقط ولكن الأهم بحقيقة إن السكان يدعمونها.

"إنها تثبت أن سكان دولنا يرفضون الإرهاب ويرفضون التطرف. سكان بلادنا يرفضون بوكو حرام كتنظيم إسلامي " ، وقال يوسف إنه يرى أن الفقر سبب مهم في انضمام بعض الأشخاص لصفوف التنظيم ولكنه قال إن تذبذب دعم المانحين والزيادة السريعة في عدد السكان تعرقل جهود مكافحة الفقر ، وأضاف إنه عقد اجتماعات مع صندوق النقد الدولي والبنك الدولي خلال زيارته لمناقشة التمويل.