المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 26 يونيو 2024
سياحة الطائف ترخص لـ318 منشأة جديدة وقرارات إغلاق لـ110 منشأة مخالفة
بواسطة : 03-04-2015 06:58 مساءً 6.5K
المصدر -  

مسفر الخديدي - الطائف :

انتهت الهيئة العامة للسياحة والآثار بفرع الطائف من إصدار تراخيص لـ318 منشأة سياحية جديدة لقطاع الإيواء من فنادق, وشقق وفلل فندقية, ووحدات سكنية, ونزل سياحية, ووكالات سفر, ومنظمي رحلات, ومرشدين سياحيين.. كما أغلقت الهيئة خلال الفترة الماضية 110 منشأة.. فيما وصل عدد المنشآت التي رخصت خلال الفترة الماضية 19 منشأة, ومنشأتين تحت اجراء الترخيص, و21 منشأة توقفت عن مزاولة النشاط..

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف عبدالله السواط أن الهيئة تسعى لتطوير قطاع الإيواء بالمحافظة, من خلال زيادة عد الفنادق والوحدات السكنية, بما يتناسب مع الطائف الذي بات وجهة سياحية هامة, مشيرا أن الطلب دائما ما يفوق العرض, ما يؤكد حاجة المحافظة لفنادق أكثر, واشار السواط أن الطائف باتت بيئة استثمارية جاذبة, ولديهم عدد من طلبات الترخيص لفنادق جديدة, إلى جانب طلبات ترخيص عدد 7 وحدات سكنية, ونزل سياحية, واستراحات طرق, ووكالات سفر, ومنظمي رحلات, و14 مرشد سياحي تحت إجراء الترخيص..

هذا وبحسب تقرير أصدرته الهيئة فإن فرع سياحة الطائف استقبل 22 شكوى (11 واردة, و5 مغلقة, و6 تحت الاجراء), أما فيما يخص زيارات المفتشين فقد بلغ خلال أسبوع واحد 19 زيارة .