المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 26 يونيو 2024
الميليشيات الحوثية تدخل وسط مدينة عدن جنوب اليمن "فيديو"
بواسطة : 02-04-2015 04:20 مساءً 7.6K
المصدر -  

حسين اليوسف - عدن:

قال شهود عيان لوكالة أنباء رويترز، الأربعاء 1 أبريل/نيسان، إن مقاتلين حوثيين ووحدات من الجيش اليمني مدعومين بأسطول من الدبابات دخلوا وسط مدينة عدن، جنوب اليمن.

يذكر أن ميليشيات الحوثيين دخلت في وقت سابق منطقة خور مكسر بعدن.

قال مراسل RT في عدن، الأربعاء 1 أبريل/نيسان، إن انفجارا كبيرا هز معسكر بدر القريب من مطار عدن، وقد شوهدت ألسنة اللهب والدخان تتصاعد في المكان.

وأفاد مراسلنا، بأن اشتباكات عنيفة مستمرة*بمنطقة خور مكسر، التي تمكن المسلحون الحوثيون بمساندة من بعض قوات الجيش الموالية للجماعة، إضافة إلى اشتباكات أخرى تدور بدار سعد ومدخل عدن الجنوبي.

وأضاف مراسلنا أن مسلحي الحوثي واللجان الثورية التابعة لهم يحاولون التقدم نحو منطقة المعاشيق، مكان تواجد قصر معاشيق الرئاسي الواقع بمديرية صيرة، بمحافظة عدن، والذي كان يقيم فيه الرئيس عبد ربه منصور هادي قبل مغادرته عدن، غير أن اللجان الشعبية تصدت لهم مستخدمة أسلحة مختلفة في المواجهات.

https://youtu.be/k9RD-Mj-3Ls

ولم يتسن معرفة حصيلة الضحايا لدى الطرفين أو المدنيين على الفور.

وأفاد مراسلنا بأن شخصين على الأقل قتلا أمام منزل محافظ عدن إثر اشتباكات بين عناصر من مسلحي الحوثي وعناصر اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي.

كما أكد مراسل RT أن القصف مستمر بحي أكتوبر، إضافة إلى الاشتباكات الدائرة أمام مقر اللواء 19 مشاة ومنطقة السليم في شبوة، جنوب اليمن.

   /n