المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 19-05-2015 12:10 مساءً 5.8K
المصدر -  أطلق مكتب منظمة «وامي» في جيبوتي حملة إغاثة عاجلة للمنكوبين في اليمن وبخاصة إلى مدينة عدن التي تضررت كثيرا بفعل العمليات العسكرية الأخيرة.

وجرى حفل إطلاق هذه الحملة التي تعد الأولى من نوعها في ميناء جيبوتي بحضور وزيرة الشئون الاجتماعية في اليمن المكلفة من قبل اللجنة العليا للإغاثة الدكتورة / سميرة خميس عبيد ووزير الأشغال العامة اليمني المهندس وحي أمان، ومدير الدائرة العربية في وزارة الشئون الخارجية والتعاون الدولي السيد/ محمد دعاله واليه، بالإضافة إلى سفير خادم الحرمين في جيبوتي السيد/ إبراهيم بن عبد العزيز النوفل، والقائم بأعمال السفارة اليمنية السيد/ حمود أحمد العديني ومدير مكتب وامي في جيبوتي السيد/ ميسرة محمد بن محمد سيف.

هذا وقامت المنظمة بإرسال شحنة من المساعدات الغذائية مؤلفة من 90 طن بحرا إلى ميناء البريقة بمحافظة عدن استجابة لنداء الاستغاثة الذي وجهته الحكومة الجيبوتية إلى المنظمات والهيئات الخيرية والإنسانية للوقوف إلى جانب الشعب اليمني في محنته الحالية.

وفي خطاب مقتضب أكد مدير مكتب جيبوتي لمنظمة وامي أن عملية إرسال هذا الدعم الغذائي تمت بالتنسيق مع حكومة خادم الحرمين الشريفين والحكومتين الجيبوتية واليمنية، موضحا أن هذه البادرة تأتي في إطار التضامن مع ضحايا الحرب الجارية في اليمن وبالأخص سكان مدينة عدن الذين يعيشون وضعا مأساويا بسبب نفاذ المؤن الغذائية إضافة إلى انقطاع الكهرباء والمياه.

بدورها وجهت وزيرة الشئون الاجتماعية اليمنية وافر الشكر والامتنان إلى منظمة»وامي» على هذه اللفتة الكريمة، كما ثمنت جهود الحكومة الجيبوتية لاستقبال وإيواء اللاجئين اليمنيين وتوفير الرعاية الطبية للجرحى الذين تم نقلهم مؤخرا من مدينة عدن.وانتهزت هذه السانحة لحث المنظمات الإنسانية المحلية والدولية على أن تحذو حذو منظمة «وامي» وتبادر بتوفير ما يلزم من مساعدات لسكان مدينة عدن وغيرها من المدن اليمنية التي تعاني من ضعف حاد في الإمكانيات مع تفاقم الأوضاع الأمنية والمعيشية.

وقد حظي الحدث بتغطية إعلامية مميزة من قبل قناة الجزيرة الفضائية والفضائية الجيبوتية بالإضافة إلى الوكالة الإسلامية للأنباء (إينا) وجريدة القرن المحلية .