المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 3 أكتوبر 2024
سفير قطر يعود للقاهرة لاستئناف عمله
بواسطة : 31-03-2015 03:28 مساءً 7.7K
المصدر -  

مؤيدحسين - مصر:

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن السفير القطري لدى مصر سيف بن مقدم البوعينين استأنف عمله في سفارة بلاده بالقاهرة.

*

وكان البوعينين رافق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني إلى مؤتمر القمة العربي في منتجع شرم الشيخ المصري في مطلع الأسبوع.

*

وقالت الوكالة "استأنف سفير دولة قطر بالقاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير سيف بن مقدم البوعينين مهام عمله بسفارة بلاده بالقاهرة رسميا اليوم."

*

وكانت قطر استدعت السفير للتشاور بعد خلافات بين البلدين بشأن ضربة جوية وجهتها مصر لمواقع مسلحين في ليبيا ردا على إعلان مقاتلين من تنظيم الدولة ذبح 21 "مسيحيا" من المصريين في ليبيا.

*

وبدأ الخلاف عندما عبرت قطر عن تحفظها على الهجوم خلال اجتماع لجامعة الدول العربية أيد حق مصر في الرد على ذبح المصريين.

*

وكان مسؤولون مصريون عبروا عن الاستياء من قول قناة الجزيرة التلفزيونية القطرية إن الضربة المصرية في ليبيا أصابت منازل وأوقعت قتلى مدنيين.

*

من جهتها, قالت الخارجية المصرية "رداً على ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول تصريح منسوب لوزير الخارجية سامح شكري بشأن عودة السفير المصري إلى قطر، أوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن ما ذكره الوزير شكري هو أن قرار عودة السفير المصري إلى قطر يرتبط بتقديرات مصر ووفق اعتبارات المصلحة الوطنية".

*

ونقلت وسائل إعلام ووكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية عن سامح شكري قوله في مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر المانحين الثالث في الكويت اليوم، عن عودة سفير بلاده إلى الدوحة "هذا أمر يتم تداوله وتقديره وفقا للاعتبارات والتقديرات السياسية من قبل الدولة".

*

وجاء تصريح الوزير ردا على سؤال عن عودة السفير المصري إلى الدوحة ردا على خطوة إعادة السفير القطري إلى القاهرة، "هذا أمر يتم تداوله وتقديره وفقا للاعتبارات والتقديرات السياسية من قبل الدولة وتأخذ (مصر) القرار المناسب في التوقيت المناسب".