المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 3 أكتوبر 2024
بواسطة : 31-03-2015 11:41 مساءً 8.4K
المصدر -  

كتب - أحمد البريدي *

*

 

أكد المتحدث باسم "عاصفة الحزم " العميد أحمد عسيري في مؤتمر صحفي قبل قليل , أن الحوثيين يلجؤون إلى المدن لتفادي ضربات طيران التحالف ويستهدفون المناطق السكنية .

وعن العمليات الجارية لصد الحوثيين عن دخول عدن يؤكد عسيري أن طيران التحالف يقوم باستهداف كل العربات المتحركة إلى عدن منها عربات عسكرية ومنها مدنية يستقلها عناصر من ميليشيا الحوثي والقوات الموالية لهم , مشددا على عدم استهداف أي مركبة إلا بعد تأكيد المعلومات الاستخباراتية بأن الركاب هم من عناصر الحوثي أو القوات الموالية لهم .

مؤكدا بأن هناك تنسيق دقيق بين اللجان الشعبية وقوات التحالف "عاصفة الحزم " والتي مهمتها تحديد مواقع تواجد الحوثيين وإبلاغ قوات التحالف حتى يتم قصفها بالطيران , ورحب "عسيري " بأي تعاون يقدمه السكان بشرط أن يكون هذا التعاون بالتنسيق مع قوات التحالف .

*

*

وعن استقبال "عاصفة الحزم " للدعم من دول خارج التحالف,*ذكر "عسيري " أن القوات الموجودة في العاصفة كافية لوفي أتم الجاهزية لأداء المهمة , والقوات تعمل بشكل طبيعي في بناء المعسكرات , وإن احتجنا لمزيد من الدعم فلدينا ما يكفي لمواجهة التحديات .*

*

وردا على ما ورد من أنباء تفيد مقتل 6 مدنيين في "ذمار" ؟

قال العميد "أحمد ": كما ذكرنا سابقا أن عناصر الحوثي يقومون بمهاجمة المدن ويحاولون نقل المعارك إلى داخل الأحياء ووسط المناطق السكنية .

أما إن كان هناك مدنيين فعلا لقوا مصرعهم في هذه العمليات فهذا أمر مؤسف جدا , ونؤكد حرصنا على تفادي المدنيين والمناطق السكنية ولا نقوم بضرب أي هدف من الأهداف إلا بعد التأكد التام من عدم وجود المدنيين , وتعليقا على سؤال أحمد الصحفيين حول مصرع اليمنيين في "ذمار" وما نشرته منظمة العفو قال: إننا نؤكد ما ذكرناه سابقا بأن الميليشيات تحاول دخول المدن وقصف المناطق السكنية لإحداث خسائر وإلصاقها بقوات التحالف .

*

وعلق "عسيري "على احتمالية التدخل البري قائلا : متى ما تأكد لقوات التحالف حاجة التدخل البري فإن القوات مستعدة وعلينا , عدم التركيز على التدخل البري في حين الحاجة إلى ذلك , العاصفة تعمل بخطة عسكرية متكاملة فعلينا النظر لعاصفة الحزم بشمولية وأنها عملية عسكرية متكالمة جويا وبحريا وبريا .

*

وشدد "عسيري " أن من يقوم بنشر الشائعات عن بعض الدول والقوات المشاركة في هذه الحملة يقول : عملنا تكاملي على مستوى الدول المشاركة وعلى مستوى القوى الداخلية , بخصوص هذه الحالات فعملنا مشترك مع الجهات التي تعنى بالأمن الداخلي , وكون القوات المسلحة تقوم بعملية عسكرية الآن فالجهات الأخرى تقوم بعملها وبشكل دؤوب والعمل تكاملي .

*

 

وأكد "عسيري " على أن قوات التحالف تعي جيدا دورها نحو الشعب اليمني وهي تهدف إلى أمن ومصلحة المواطن اليمني ونحن من هنا نعمل على تزويد الإخوة اليمنيين بالمساعدات الإغاثية والعمل على ذلك قائم وفق الخطة الزمنية لذلك , ولكن بعد التأكد أن هذه المواد أو المساعداتتصل إلى مستحقيها من اليمنيين وضمان عدم وصولها إلى أيدي الحوثيين .

*

وعن وجود عناصر من حرس الجمهوري يقول العميد "أحمد عسيري" : سبق وأن ذكرنا احتمال وجود عناصر من الحرس الثوري الايراني , وليكن ذلك ؟ عليهم أن يواجهوا مصيرهم الآن والقوات تحكم سيطرتها على اليمن جويا وبحريا وبريا ولن تسمح لأحد بإيصال المساعدات إليهم لا عن طريق الجو ولا عن طريق البحر أو الجو .*

*

*

*