المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
العسيري :العمل جار وبشكل مكثف على جميع كل الطرق التي تؤدي عدن لمنع تقدم الحوثيين
بواسطة : 31-03-2015 12:49 صباحاً 7.6K
المصدر -  

عبدالعزيز الحشيان -الرياض :

أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي الرياض؛ العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، لليوم الخامس لبدء عملية( عاصف الحزم ) بأن قوات التحالف المشتركه مستمرة في عملية رصد ومتابعة جميع مواقع وتحركات المليشيات الحوثية علي الارض والقيام بتدمير جميع مستودعات الذخيرة والأسلحة التي بحوزتهم.

* وقال عسيري خلال الإيجاز الصحافي الذي قدمه بالقاعدة الجويةبالرياض، اليوم (الاثنين)، "الموافق 10/جماد /الثانيه 1436 وبناء على الخطة الموضوعة والجدول الزمني المحدد لها، تم اليوم استهداف الصواريخ البالستية"، مشيرا إلى أن "الميليشيا الحوثية قامت أمس (الأحد) بمحاولة فاشلة باطلاق صاروخ بالستي من ضواحي العاصمة صنعاء على مسافة تقدر بين 60 إلى 65 كيلومترا حيث سقط نتيجة فشل في الإطلاق وتم على الفور توجيه المقاتلات لموقع الإطلاق وتدميره" كاملا.

* *وأفاد بأنه "بعد عصر هذا اليوم استهدفت المقاتلات المشتركه لموقع أحد الصواريخ المخزنة وتم تدميره"، مؤكداً أن "العمل سوف يستمر لمتابعة علي مدار الساعه ورصد أماكن وجود الصواريخ التي تقوم المليشيا الحوثية بتغيير أماكنهامن وقت لاخر، ولا زال العمل جار على تتبعها بدقه وتدميرها أولاً بأول".*

* * *وأوضح العميد ركن أحمد عسيري. مؤكدا أن جزءاً كبيراً من عمليات هذا اليوم الاثنين وأمس الاحد كان هناك استهداف لجميع تحركات الميليشيات الحوثية ومخازن الذخيرة والآليات، مبيناً أن هذه المليشيات والجماعات الموالية لها حاولت نقل الدبابات بين المدن وتم استهدافها وتدميرها اثناء انتقالها ، وكذلك كان هناك استهداف لمستودعات الذخيرة والاسلحه وطرق الإمداد والتموين التي يستخدمها الحوثيون، ويؤكد العميد بأن العمل جار وبشكل مكثف على جميع كل الطرق التي تؤدي عدن و لمنع تقدم المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها، مؤكداً أن العمل مستمر على مدار الساعة على جميع أجواء الجمهورية اليمنية.

* * وأكد (العميد العسيري) بأن العمليات الجوية المشتركه *أصبحت مركزة تستهدف كل تحركات القادة الحوثيين و جميع الإمدادات وكذلك تنقل العربات بين المدن ، إذ نؤكد بأنه تم استهدافها وإصابتها إصابة مباشرة ، مضيفا "أن العمل جار على هذه الوتيرة لمنع ميليشيا الحوثي من التحرك بأي شكل كان". وفي نهاية ألمؤتمر الصحفي شكر الجميع علي تواصلهم ونقلهم للحرف والكلمه بكل صدق وأمانه،،