المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيس السوداني :خادم الحرمين الشريفين أتخذ القرار الصائب ليحفظ لليمن أمنها وإستقرارها
بواسطة : 27-03-2015 11:22 مساءً 7.2K
المصدر -  

الغربية ـ جدة*

أعرب الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان عن خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والمسؤولين كافة في المملكة على ما لقيه من حسن الوفادة وكرم الضيافة.

جاء ذلك في تصريح صحفي قبيل مغادرته جدة اليوم ، وقال في تصريحه *: إن خادم الحرمين الشريفين اتخذ القرار الصائب وفي الوقت المناسب لإطلاق عملية "عاصفة الحزم" ليحفظ بها - بمشيئة الله - لليمن أمنها ووحدة شعبها واستقرارها ، وليسهم في تأمين المنطقة وخاصة أمن الحرمين الشريفين .

وأكد أن ذلك عمل يهم كل المسلمين ، وشدد على أن بلاده تعد أمن الحرمين الشريفين خطاً أحمر هو مقدم على كل أمن حتى على الأمن الوطني .. وأعرب عن أمنياته لهذه العملية كل النجاح ، وأن يعم اليمن الاستقرار والطمأنينة ، وأن تكون خطوة لجمع الصف العربي ووحدته تجاه قضاياه الأساسية.

وقال الرئيس عمر حسن البشير : كنا منزعجين جداً لتطور الأوضاع في اليمن حيث تربطنا به علاقات وثيقة وقديمة ، وهو خاصرة الجزيرة العربية ومجاور للمملكة العربية السعودية ودول أخرى ، وأي تطورات في اليمن هي تهديد لأمن المنطقة وأمن المملكة العربية السعودية بالذات .

وأضاف *أنه عند الإعلان عن عملية "عاصفة الحزم" كنا نسعى لها ونتمناها ، والحمد لله أن اتخذ خادم الحرمين الشريفين - جزاه الله خيراً - هذا القرار الصائب .