المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
إنسحاب أم إنهيار كلي للجان الحوثية في العاصمة اليمنية صنعاءأم تكتيك وتخطيط يدبره الحوثيين
بواسطة : 06-03-2015 11:02 مساءً 6.5K
المصدر -  

حسين اليوسف ـ صنعاء

ذكرت*تمصادرنقلاً عن شهود عيان ان العاصمة صنعاء شهدت خلال الأيام الماضية اختفاء شبه كلي لعناصر اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي التي كانت تتمركز في العديد من شوارع المدينة الرئيسية .

*وقال شهود عيان قولهم أن النقاط المسلحة التي كان يوليها الحوثيون أهمية في نشر عناصرها فيها , وتحديداً الشارع الممتد من بداية منفى النفايات بالقرب من نقطة الأزرقين حتى جولة عمران كان به عدة تقاط حوثية , إضافة إلى إختفاء النقاط الحوثية بشكل ملفت شمال العاصمة صنعاء باستثناء المداخل الرئيسية لحي الجراف الغربي تحديدا .

كما ذكرت في العاصمة صنعاء، إن عناصر مليشيا جماعة الحوثي أيضاً انسحبت منذ أيام بشكل كلي من نقاط كانت تتمركز فيها في الحي الصناعي، شارع الزبيري، شارع بغداد، شارع المحروقات وشارع الرياض -شارع هائل- وسط العاصمة صنعاء .

*وتساءلت التقارير عما إذا كان هذا الأنسحاب قد يكون ربما*تكتيك جديد من الحوثيين، بعد ورود أنباء عن قيام الجماعة بحشد ودفع مقاتليها في اللجان الشعبية إلى التحرك نحو الجنوب .

*وتحاول عناصر الحوثي منذ أسابيع خلع مظهرها الميلاشوي المسلح بعدم الظهور بالزي المدني، وإرتداء اللباس العسكري والأمني بعد تمكنها من الإستيلاء على عدد من مخازن الجيش و الشرطة .

وتمكنت مليشيا جماعة الحوثي بمساعدة الرئيس السابق علي عبدالله صالح من اقتحام العاصمة صنعاء والسيطرة على المقرات الأمنية العسكرية والحكومية وفرض سلطة القوة فيها في سبتمبر من العام الماضي 2014.