المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 04-03-2015 12:30 صباحاً 8.9K
المصدر -  

خلال انطلاق الملتقى الخليجي الثاني للحقوقيين تحت شعار "التشريعات والعقود"

الدكتور فهد الشهابي: القطاع القانوني تحدياته معقدة و لا يحتمل الأخطاء

*

انطلقت مساء أمس أعمال الملتقى الخليجي الثاني للحقوقيين تحت شعار "التشريعات والعقود" تحت رعاية صاحب المعالي السيد علي صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، والذي ينظمه كل من جمعية الحقوقيين البحرينية وأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة بفندق منتجع سوفتيل الزلاق، وستستمر أعماله لغاية يوم الخميس الموافق 5 مارس الجاري.

*

وقال الدكتور فهد ابراهيم الشهابي الأمين العام للملتقى خلال حفل الافتتاح: " لقد أصبح القطاع القانوني في يومنا هذا أكثر اتساعا، وباتت تحدياته أكثر تعقيدا، وهو ما يحمل منتسبيه الكثير من المسئوليات التي لا تحتمل الخطأ، الأمر الذي يبرز الدور المهم لمثل هذه الملتقيات التدريبية للاطلاع على آخر المستجدات في هذا القطاع"، كما نسعى لكي يكون هذا الملتقى بوتقة تنصهر فيها خبرات نخبة الخبراء والمختصين الذين يحملون خبرات متراكمة على مر السنين.

*

وتابع الدكتور الشهابي في كلمته خلال حفل افتتاح الملتقى الخليجي الثاني للحقوقيين: "عملنا مع شراكئنا في جمعية الحقوقيين البحرينية على اختيار محور مهم يخدم جميع العاملين في القطاع الحقوقي والقانوني، ألا وهو (التشريعات والعقود)، ولم نكتف بذلك بل قسمنا محاور جلسات عمل الملتقى لتكون العقود الهندسية وعقود المشتريات وعقود العمل، وهي أهم أنواع العقود التي سيخرج كل مشارك منكم بحصليه معرفية تؤهله لكي يكون أكبر دراية واطلاع على مهارات إعداد العقود ومراجعتها".

*

من جهته قال المستشار عبد الجبار الطيب، رئيس جمعية الحقوقيين البحرينية: "إن أساس الديمقراطية في العالم هو القانون، فكل التحركات التي يوم بها الأفراد والحكومات بحاجة إلى تشريعات وقوانين، وخلال 10 سنوات الأخيرة برز مفهوم العقود وصياغتها وفهمها وتفسيرها، وهي العقود التي تهم الجهات الرسمية والأفراد، لذا جاء هذا الملتقى".

وأكد في كلمته أن البحرين تهتم بشكل كبير بتطوير الكوادر القانونية بما يليق بمكانتها، ما يؤدي إلى تطوير المملكة من شتى النواحي.

*

وقال راعي الملتقى صاحب المعالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى: " إن أهمية الملتقى الخليجي الثاني للحقوقيين تبرز مع التطور الكبير الحاصل في هذا الجانب، حيث أننا نتطلع إلى أن يخرج الملتقى بمادة تفيد جميع المشاركين".

*

وأكد معاليه أن البحرين خطت خطوات كبيرة من الجانبين القانوني والحقوقي، وذلك بدعم القيادة السياسية العليا التي تهدف إلى خلق منظومة سياسية واعية تخدم جميع المواطنين، مشيراً إلى أن جميع المخرجات والتوصيات من الملتقى الخليجي الثاني للحقوقيين والذي ينطلق تحت شعار "التشريعات والعقود"، ستكون تحت نظرنا واهتمامنا.

*

وفي ختام حفل الافتتاح قام الدكتور فهد ابراهيم الشهابي الأمين العام للملتقى بتكريم الرعاة والمتحدثين في الملتقى الخليجي الثاني للحقوقيين.