المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 03-03-2015 05:46 مساءً 6.9K
المصدر -  

جدة - محمد الياس :

دشن معالي الدكتور هاني بن محمد أبو راس أمين محافظة جدة فعاليات أسبوع الشجرة الرابع والعشرون، حيث تم توزيع أكثر من 60 الف شتلة مزهرة وشجيرات لزراعتها في شوارع محافظة جدة وتوزيع جزء منها على سكان محافظة جدة بهدف رفع مستوى الوعي بالمحافظة على البيئة وزيادة رقعة المسطحات الخضراء.

وأوضح مدير عام الحدائق والتشجير م. محمد قطان بأن الأمانة تسعى من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى التعريف بأهمية الشجرة ومالها من دور في الحفاظ على التوازن البيئي وفي تجميل وتنسيق شوارع المدينة .وبين أن الأمانة تتبع أحدث الأساليب في عمليات الزراعة وتنسيق الحدائق وري النباتات ، إضافة إلى استخدام الشتلات الزراعية والنباتات الملائمة للظروف المناخية في المنطقة.

وأضاف م. قطان بأن فعاليات أسبوع الشجرة الرابع والعشرون تضمنت مشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة ومشاركة فعالة من أصدقاء جدة. حيث تضمن البرنامج توزيع الشتلات على منسوبي وعملاء الامانة والبلديات الفرعية في اليوم الأول, وفي اليوم الثاني الجهات الحكومية المشاركة, وفي اليوم الثالث ادارة التربية الخاصة بالتعليم والتي يشارك فيها سعادة مدير عام التعليم بجدة الأستاذ عبدالله الثقفي وبمشاركة 1000 طالب وطالبة ساهموا في زراعة الشتلات والمزهرات لتنمية روح المشاركة في تجميل وحماية الوطنية وحصلوا على ألف هدية تقديرا لمشاركتهم, وفي اليوم الرابع سيتم توزيع الشتلات والزهور في المستشفيات الحكومية, أما اليوم الأخير من الفعالية فسيتم توزيع الشتلات والمزهرات في جمعية العون وجمعية التوحد بجدة.

الجدير بالذكر أن أحدث تقرير صادر من أمانة محافظة جدة، اظهر زيادة في مساحة الحدائق العام الماضي 1435هـ عن العام السابق، بنسبة 370ألف م2 حيث بلغ إجمالي مساحاتها 17.7 مليون متر مربع، بعد أن كانت تبلغ 17.3 مليون متر مربع، مبيناً أن إجمالي عدد الحدائق في محافظة جدة وصل إلى 540 حديقة, كما بلغ عدد الحدائق في الأحياء ضمن برنامج حديقة كل أسبوع 26 جديدة موزعه على مستوى محافظة جدة.

*