المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 8 يوليو 2024
بواسطة : 02-03-2015 08:10 صباحاً 20.7K
المصدر -  

الطائف -مسفر الخديدي :

* *أختفى النمر العربي منذ سنوات وكان الاعتقاد السائد هو أنقراضه , ولكن يبدو أن الامر مختلف , فقد أثار ظهور النمر العربي المفاجئ قبل ثلاثه أشهر في جبال الهدا وتناقلته بعض وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية وفي خبر سابق*قبل عام ونيف تم القضاء على احد النمور**في وادي نعمان مابين الطائف ومكة المكرمة .*من قبل مواطن تظرر منه**بعدما فقد الكثير من الابل والماشية وتم تسميمة من خلال اللحوم *حيث كان من الصعب ايجاد وسيلة اخري للامساك به . او مشاهدته ..

* ماحدث يوم امس *الاحد بتاريخ 1436/05/10*هجري وحسب رواية الاستاذ على بن خالد الشهري انه شاهد عدد من هذا النوع من النمور العربية**في وادي سيسد شرق الطائف بعد صلاة العصر عند الساعة الخامسة والربع .

* * *حيث أكد المواطن الشاب. خريج كلية التقنيه . الاستاذ علي بن خالد بن صليفح*الشهري "لصحيفة الغربية " بأنه شاهد النمر من باب الصدفة وذكر انه لم يكن في مخيلته ان يشاهد هذا الحيوان المفترس وعن قرب لكن ارادة الله لطفت بي* من خطر مداهمته لي* بغته ولله الحمد ..

وأضاف الشهري ان*ما شاهده هو عبارة عن إثنان من صغار النمر وأن احدهما غير قادر على الحركة وحركته بطيئة حيث*حاولت ان أقترب منه أكثر في تصوري أن أمسك به وأحصل عليه ,*لكن تراجعت في اللحظات الاخيرة لأتفاجأ*بظهور النمر الاكبر يقترب من صغاره .

*ولكن عناية الله جعلتنى*أشاهده *وتراجعت تدريجياُ منعا لاستثارتها وبسرعة اتجهت للسياره*وفورا* ابلغت *الشرطة*والتي قامت بدورها بإتخاذ الاجراء اللازم ..

صحيفة الغربية بدورها واكبت الحدث *وأوردت الخبر في حينة وتناشد الجهات المعنية باتخاذ الحيطة والحذر لان المواطنين ابدوا تخوفهم على ارواحهم خصوصا وليست المرة الاولى مما ينذر بالخطر المحيط بمحافظة الطائف جراء كثرة ظهور هذا النوع من السباع الشديدة الخطورة على السكان والمتنزهين**..

 

مواطن ينجو من 3 نمور بوادي ” سيسد” بشرق مدينة الطائف http://www.gharbiah.com/post/728945