كشف الأمين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، الدكتور "محمد سالم بن شديد العوفي" عن الانتهاء من ترجمة القرآن الكريم الى اللغة العبرية مشيرًا إلى أنه تم إسنادها إلى عدة مراجعين، وستنتهي كل مراجعاتها خلال أيام، ومن ثم تقديمها للطباعة، بحسب "سكاي نيوز".

وأضاف العوفي أنه تم الانتهاء من ترجمة القرآن إلى اللغة اليابانية. مشيرًا إلى أنها قيد المراجعة، وسيتم تقديم الترجمة جاهزة للطباعة في شهر رمضان المقبل.

وأفاد أن هناك ترجمات لمعاني القرآن الكريم قيد الطبع، وذلك باللغة الدنماركية، وباللغة الأمازيغية (بالحرف اللاتيني)، علمًا بأن الترجمة الأمازيغية (بالحرف العربي) قد صدرت فعلًا.

ولفت العوفي إلى أن المجمع يعكف حاليًا لإصدار ترجمات للقرآن بكل من اللغات الآتية؛ لغة التقالوق (لغة الفلبين الرسمية)، واللغة الطاجيكية، واللغة الكردية (باللهجة الكرمانجية)، والملايوية، والنيبالية، والكنرية (من اللغات الدرافيدية الأربع السائدة في جنوب الهند)، إلى جانب لغات التاميلية والمليبارية والتلغو والداغبانية والفلانية.

جدير بالذكر أن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، أصدر حتى الآن ترجمات لمعاني القرآن الكريم بـ63 لغة.