المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
وصول أول رحلة من مطار الملك عبدالعزيز إلى العُلا غدا
بواسطة : 26-02-2015 04:06 صباحاً 8.2K
المصدر -   

متابعة*-تركي العاقل*:

تصل غدا الخميس أول رحلة جوية إلى مطار الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في العلا قادمة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، وذلك بعد موافقة الخطوط الجوية العربية السعودية على تسييرها ووضعها ضمن جدول الرحلات الداخلية، بمعدل رحلتين أسبوعيا يومي الخميس والسبت من جدة إلى العلا. وتم وضع برنامج خاص لاستقبال أول رحلة وتوزيع باقات الورود على الركاب وطاقم الطائرة وملاحيها. وعبر محافظ العلا سعد بن مرزوق السحيمي باسمه ونيابة عن أبناء وأهالي المحافظة عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على ما يوليه من عناية بالمنطقة ومحافظاتها، وقال «سعادتنا لا توصف ونحن نستقبل غدا أول رحلة جوية قادمة من جدة إلى العلا، ونأمل متابعة وصول بقية الرحلات من المناطق الأخرى».

* وأكد عدد من أبناء العلا المقيمين في منطقة مكة المكرمة، جدة، الطائف وبعض المناطق الأخرى، أن بدء تشغيل الرحلات يعد خطوة تطويرية لسياحة المحافظة، وقالوا لـ«عكاظ» كل من الشيخ سليمان بن محمد البدير رجل أعمال، عبدالله بن محمد النجدي من أعيان العلا في جدة، سليم بن محمد الماضي المشرف على منتديات أسرة العلا، أحمد بن محمد المورعي «سعادتنا لا توصف بموافقة الخطوط السعودية على تسيير رحلات مباشرة من جدة إلى العلا، وهذا يؤدي للقضاء على معاناتنا من مشقة السفر برا وقطع 850 كم إلى جدة ومكة المكرمة». وأشار الشيخ سليمان البدير (رجل أعمال) إلى أن تسيير الرحلات الجوية تمكنه من متابعة أعماله الخاصة في جدة بأسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة. ويقول كل من إبراهيم بن أحمد عبد الكريم مدير متوسطة الأمير سعود الفيصل في جدة، محمد بن عبدالرحيم بن حسين، عمر بن أحمد العتيق، موسى بن عبدالله الصالح من أبناء العلا المقيمين في منطقة مكة «لا تسعنا الفرحة بتسيير رحلات من جدة إلى العلا لأهميتها في تسهيل تواصل الأهالي وتمكينهم من حضور مناسبات أقاربهم». وأشاروا إلى أن العلا تتميز بالعديد من المقومات السياحية والتاريخية مما جعلها تسجل كأول موقع في منظمة التراث العالمي «اليونسكو».

* * وطالب عدد من أبناء العلا المسؤولين في الخطوط السعودية بتسيير رحلات من مطار الملك فهد الدولي في الظهران إلى العلا لتمكين أبناء المحافظة المقيمين في الشرقية من السفر إلى محافظتهم بيسر وسهولة. وأكد كل من فهد فطاني، محمد القحطاني، أحمد بن نورة، المهندس عبدالرحمن باريان أنهم من عشاق سياحة المحافظة ويزرونها بين حين وآخر من أجل الاطلاع على معالمها التاريخية والتراثية لأنها تشتهر بالعديد من المقومات السياحية والتاريخية مثل مدائن صالح ومحلب الناقة «منطقة الخريبة» المابيات، آثار عكمة، المنطقة التاريخية «الديرة» إضافة للعديد من المواقع السياحية التي تزيد على 400 موقع تاريخي، مشيرين إلى أن تسيير خط جوي بين العلا وجدة سيكون له أثر إيجابي على تشجيع السياحة الداخلية في الوطن. يذكر أن سعر التذكرة من جدة إلى العلا 280 ريالا ذهابا، وبهذا يكون السعر الإجمالي ذهابا وإيابا 560 ريالا.