انتهت قمة مباريات الجولة 16 من دوري عبداللطيف جميل بين الأهلي والهلال بالتعادل الإيجابي 1/1 في اللقاء الذي أُقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

سجل الهلال في البداية عن طريق تياجو نيفيز في د20 ثم تعادل الأهلي في د77 عن طريق تيسير الجاسم.

بهذا التعادل يرتفع رصيد الأهلي إلى 33 نقطة في المركز الثاني فيما أصبح رصيد الهلال 29 نقطة في المركز الرابع.

الشوط الأول جاء مُثيراً بشكل كبير، وسيطر الهلال في البداية وأضاع العديد من الفرص فكانت البداية مع د7 بعد تمريره بينيه إلى ناصر الشمرانى الذي أرسل كرة عرضية تمر من وراء ساماراس و يشتتها الدفاع الى وسط الملعب.

د9*مراوغة رائعة من نجم الشوط الأول تياجو نيفيز وتسديده قويه منه ولكن الكرة تمر بجوار القائم، ثم*تسديده قوية من اليوناني ساماراس ولكن الكره تصطدم بالدفاع وتعود إلى الفرج الذي يرسل عرضيه ولكن الدفاع يشتت الكرة من جديد.

في د12 أولى فرص الأهلي بعد*عرضية رائعة من حسين المقهوى و دربكة دفاعية هلالية، ولكن الدفاع يشتت الكره من أمام أوزفالدو إلى وسط الملعب.

د18*تسديده قوية يسارية من نيفيز ولكن الحارس ياسر المسيليم يتصدى لها ببراعة إلى ركنية وتضيع فرصة خطيرة للهلال، بعدها بدقيقة*تسديده قويه من الشمرانى و لكن الكره تصطدم بالدفاع الأهلاوي و تعود إلى ساماراس لكنه يُسدد ضعيفة تمر بجوار القائم.

مع الدقيقة 21 يُحرز الهلال هدف التقدم*بعد تمريرات رائعه على منطقة 18 و تمريرة من الكعبى إلى الشمراني ومنه إلى نيفيز الذي يُسدد قوية بيسراه تصطدم بالدفاع الأهلاوي وتغير إتجاهها و تسكن شباك الأهلى وتصبح النتيجة 1/0.

بعد هدف الهلال كاد أن يتعادل الأهلي بعد*تمريره بينيه رائعة من عمر السومة إلى حسين المقهوى و تسديده منه تمر من بين أقدام الحارس وتذهب إلى المرمى، ولكن الدفاع الهلالي يشتت الكرة من على خط المرمى، ثم*هدأ اللعب خلال الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول لينتهي بتقدم هلالي بهدف للاشيء عن طريق البرازيلي نيفيز.

بدأ الأهلي الشوط الثاني ضاغطاً بقوة وفي د56 كاد أن يُحرز هدف التعادل بعد تسديدة قوية من عمر السومة ولكن الحارس عبدالله السديري يتصدى للكره على مرتين،*ثم انفراد من تيسير الجاسم يُسدد بيمينه ويتألق السديري ويمسك الكرة بثبات.

د65 عرضيه رائعة من تيسير الجاسم ودربكة دفاعيه فى منطقة الهلال ولكن الدفاع الأزرق يشتت الكره فى الوقت المناسب إلى ركنية أخرى، ثم عرضيه رائعه من أوزفالدو ورأسية من سلمان المؤشر، ولكن الدفاع الهلالي يشتت الكرة.

د77 يُحرز الأهلي هدف التعادل عن طريق تيسير الجاسم بعد كرة تماس طويلة من عقيل بلغيث تصل إلى هوساوي يلعبها رأسية تذهب إلى تيسير الجاسم يُسددها بيمينه تسكن شباك السديري وتصبح النتيجة 1/1.

مرت الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بهجوم أهلاوي بحثاً عن هدف الفوز لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1.