المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
بواسطة : 28-01-2015 05:09 صباحاً 12.3K
المصدر -  

هدى المري ـ جدة

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخليه- حفظه الله - تنظم الادارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخليه مؤتمر جده العلمي الاول لوزارة الداخلية، والذي سيعقد بفندق هيلتون جدة خلال الفترة من (22-23 ربيع الثاني 1436هـ) الموافق (11-12 فبراير 2015 م). وسيحظى المؤتمر بحضور ومشاركة علمية من داخل وخارج المملكه لمناقشة المستجدات في " طرق مكافحة ومعالجة داء السكري".

أوضح ذلك المشرف على مركز صحي قوى الأمن بمحافظة جده والرئيس التنفيذي للمؤتمر، العقيد طبيب / مشاري بن فرج العتيبي ، والذي عبر عن عظيم شكره وامتنانه لهذه الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، الذي كان ولا يزال داعماً وموجهاً لكل ما من شأنه الوصول لخدمة طبية متقدمة على كل الأصعدة مؤكداً أن المؤتمر يتطرق إلى احد أهم المواضيع التي تهم قطاع الصحة في بلادنا بصفة عامة. وأضاف العقيد العتيبي أن المؤتمر سيحاضر به العديد من المتخصصين من ذوي الخبرة في داء السكري، مشيراً إلى أن اللجان المنظمة للمؤتمر لا تزال تعمل جنباً إلى جنب لنجاح التنظيم وبالتالي تحقيق الهدف المرجو الذي يتمثل في تبادل الخبرات العلمية والصحية في علاج داء السكر وذلك من خلال المحاضرات و ورش العمل، والإطلاع على التقنيات الوقائية والعلاجية الحديثة في هذا المجال من خلال المعرض المصاحب الذي يحظى بمشاركة شركات ومؤسسات رائدة في هذا المجال. وكرر العقيد العتيبي في ختام حديثه عظيم الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخليه- حفظه الله - على حرصه ودعمه الدائمين لكل ما يساهم في نشر الثقافة الصحية لدى منسوبي وزارة الداخليه خاصة، ولدى المواطن والمقيم في هذا البلد.

كما تحدث العميد طبيب خالد بن عبدالله الغامدي استشاري امراض الباطنية والغدد الصماء والسكر بالإدارة العامة للخدمات الطبية * *بوزارة الداخلية ورئيس الموتمر ان نسبة الإصابة بداء السكر بين سكان المملكة العربية السعودية قد ارتفعت من ١٠ في المائة عام ١٩٨٥ م الى ان أصبحت ٢٤ في المائة من تعداد سكان السعودية حسب احصائية عام ٢٠٠٠م. وتوقعت مصادر طبية ان ترتفع نسبة المصابين بداء السكري في عام ٢٠٢٥م الى ٣٥ في المائة من عدد سكان المملكة العربية السعودية. وتكمن خطورة داء السكر من المضاعفات التي تحدث نتيجة ارتفاع نسبة الإصابة بالمرض. وحسب منظمة الصحة العالمية فإن تكاليف علاج داء السكري أصبحت عبئآ ماديآ ثقيلآ على موازنات وزارات الصحة. ويعتبر هذا المؤتمر هو اول مؤتمر علمي لوزارة الداخلية في مدينة جده، علما بأنه قد تمت الموافقة على انعقاده بشكل سنوي برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخليه- حفظه الله - تجدر الإشارة أنه تم اعتماد (22) ساعة تعليم طبي مستمر للمؤتمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. لمزيد من المعلومات والتسجيل زيارة الموقع الإلكتروني: http://jeddahscientificmeeting.org