المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
قتلى و جرحى في إشتباكات عنيفة شرقي ليبيا
بواسطة : 25-01-2015 11:51 مساءً 8.2K
المصدر -  

بنغازي-الغربية الاخبارية :

قتل 7 أشخاص على الأقل فيما أصيب 20 آخرون في اشتباكات عنيفة إندلعت اليوم الأحد ،بمحور الليثي من مدينة بنغازي شرقي ليبيا ،بين قوات الجيش الوطني الليبي و مسلّحي تنظيم أنصار الشريعة المحظور.

وقال مصدر طبي بمستشفى الجلاء ،إن المستشفى أستقبل إلى حدود الساعة الثالثة بعد الزوال ، 7 حالات وفاة بينهم مدنيين وأكثر من 20 جريحاً تتراوح حالتهم ما بين المتوسطة والحرجة ،كما وجه المستشفى نداءً عاجلا للأطقم الطبية والشبه الطبية المساعدة للالتحاق فورا بمراكز عملهم.

هذا ذكر فضل الحاسي آمر تحريات القوات الخاصة انهم قبضوا على 5 أشخاص تابعيين لمسلحي أنصار الشريعة وقتلوا أكثر من 10 آخرين ،مشيرا أن قوات الجيش الوطني الليبي ،تقدمت في محور الليثي و استرجعت شارع الحجازي.

وقال ذات المصدر ،"إن عدد من الجرحى بينهم مدنيون أُصيبوا إثر سقوط قذائف عشوائية على بعض المنازل في الحي ،حيث أطلق الإرهابيون قذائف من نوع هاون 120"،مشيرا أن القوات الخاصة فكت عبوات ناسفة في حولي 20 منزلا في المنطقة.

إلى ذلك ذكر شهود عيان ،أن منطقة الليثي شهدت منذ قليل إنفجارات عنيفة ،سمعت بكافة أرجاء المدينة ،فيما سمعت سيارات الإسعاف و هي تتجه إلى هذه المنطقة الساخنة و التي تشهد عمليات عسكرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت منذ أمس السبت ،بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، اسفرت عن مقتل الجندي بقوات الجيش عبد الله منصور من سكان منطقة الماجوري ببنغازي ،فيما أكد مسؤول بارز بالجيش الليبي ،أن قوات الجيش تحرز تقدما كبيرا بمحور الليثي وأنه تم رصد تجمعات قوات مجلس شورى ثوار بنغازي وأعدادهم وعتادهم وسيتم التعامل معهم