المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
بواسطة : 21-01-2015 08:44 مساءً 8.7K
المصدر -  

محمد المالكي - جدة :

ضمن برنامج أصدقاء جدة أطلقت أمانة محافظة جدة على كورنيش جدة مبادرة "لأني أحب جدة.. أهتم بنظافتها" والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي البيئي والمحافظة على النظافة والمرافق العامة بمشاركة ٥٠ متطوعا من أصدقاء جدة.

والمبادرة عبارة عن لوحات توقيعات يتعهد فيه المشاركين للقيام بمسؤوليتهم نحو المحافظة على النظافة والمرافق العامة وكان من أول المبادرين بالتوقيع م. أحمد المحنبي وكيل أمين جدة للخدمات والدكتورة أروى الأعمي مساعد أمين جدة لتقنية المعلومات حيث تم جمع تواقيع 3 لوحات كاملة. كما تتضمن المبادرة توفير حاويا مقسمة لتوعية رواد الكورنيش باهمية التدوير وأضرار رمي المخلفات في الأماكن الغير مخصصة لها, وشهدت هذه الفعالية مشاركة حماسية من الأطفال الذي تسابقوا للتخلص من نفايات عوائلهم في هذه الحاويات الملونة وحسب تقسيم النفايات (ورق/ بلاستيك/ زجاج /وعلب معدنية)

وأوضح الأستاذ أحمد المالكي منسق برنامج أصدقاء جدة بأن المبادرة مستمرة على الكورنيش وتم تقسيمها على مرحلتين, المرحلة الأولى على الكورنيش الشمالي أمام ميدان النورس خلال الفترة من 27 ربيع الأول إلى 1 ربيع الثاني أما المرحلة الثانية ستقام في الكورنيش الأوسط أمام مسجد العناني ابتداءاً من 2 ربيع الثاني حتى يوم 4 ربيع الثاني. ويشارك في المبادرة مجموعة من المتطوعين المسجلين في برنامج أصدقاء جدة.