المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 26 يونيو 2024
أمير منطقة الرياض يدشّن غدًا الثلاثاء عددًا من المشاريع الصحية بمنطقة الرياض
بواسطة : 20-01-2015 03:48 صباحاً 6.2K
المصدر -  

عبد العزيز الحشيان- الرياض :

يدشّن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يوم غد الثلاثاء حزمة من مشاريع الخير الصحية بمنطقة الرياض، تشمل مستشفى المزاحمية ومستشفى الأرطاوية، ومراكز رعاية صحية أولية، إضافة إلى أنظمة وبرامج إلكترونية.

* *وبهذه المناسبة رفع معالي وزير الصحة الدكتور محمد آل هيازع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض حفظه الله؛ لتدشينه هذه المشروعات الصحية الجديدة.

*

وثمّن معاليه ما تحظى به الخدمات الصحية في مختلف مناطق المملكة من دعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ* لتوفير الرعاية الصحية الشاملة العلاجية والوقائية للمواطنين الكرام في بلادنا الغالية.

*

وأشاد معاليه بما يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض من جهود حثيثة ودعم متواصل للارتقاء بمستوى بالخدمات الصحية بمنطقة الرياض؛ لتوفير كل ما فيه راحة المواطن، وتجديد الخدمات الصحية المقدمة له.

*

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض حفظه الله، لهذا الحفل، تجسّد عناية ولاة الأمر ـ يحفظهم الله - بصحة أبناء الوطن، واهتمامهم بتوفير كافة الإمكانات لتوفير أرقى خدمات الرعاية الصحية بشقيها الوقائي والعلاجي لجميع المراكز.

*

ولفت إلى أن هذه المشاريع تعد إضافة متميزة للتطوير النوعي والكمي في المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة، والتي تواكب النهج الذي تسير عليه الوزارة في الحرص على توفير خدمات صحية بأعلى معايير الجودة العالمية التي تعزز خدمة ورعاية المريض والاهتمام به.

*

*

الجدير بالذكر أن المشروعات تشمل مستشفى المزاحمية العام بسعة 50 سريرًا وبتكلفة إجمالية تزيد على 60 مليون ريال، ومستشفى الأرطاوية بسعة 50 سريرًا وبتكلفة إجمالية قدرها 60 مليون ريال، بالإضافة إلى 42 مركزًا صحيًّا في جميع مدن ومحافظات المنطقة بتكلفة إجمالية بلغت (201.060.000) ريال لجميع المراكز.