المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 26 يونيو 2024
العيادات السعودية في الزعتري تقدم خدماتها لـ 1358 سورياً أيام العاصفة الثلجية
بواسطة : 20-01-2015 02:54 صباحاً 6.6K
المصدر -  

الاحساء - زهير الغزال

واصلت العيادات التخصصية السعودية العاملة في مخيم الزعتري، تقديم خدمات الرعاية الطبية والصحية للأشقاء من اللاجئين السوريين طيلة أيام العاصفة الثلجية التي شهدتها المنطقة في الأسبوع الماضي .

واستقبلت العيادات التخصصية السعودية في هذا الأسبوع ما مجموعه *1358 مراجعاً من الأشقاء اللاجئين السوريين الذين باتوا يعتبرونها خلال *3 *سنوات من عملها في مخيم الزعتري الملجئ الآمن لهم، واليد البيضاء التي تداوي أوجاعهم وتمسح جراحهم.

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل الزعبي المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية أن العيادات استقبلت خلال الأسبوع *106 *من عملها في المخيم، ما مجموعه 1358 مراجعاً موزعين على 12 عيادة اختصاص ، في حين قام مختبر العيادات بإجراء *65 تحليلاً مخبرياً و *8 *أِشعة لكسور أجراها قسم الأشعة.

وبين الزعبي أن الصيدلية التابعة للعيادات التخصصية، قامت بصرف ما مجموعه *891 *وصفة طبية، إلى جانب صرف عبوات الحليب صحة 1 وصحة 2 المخصصة لـ *150 *طفلاً رضيعاً ضمن برنامج " نمو بصحة وأمان ".

بدوره، أكد الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية، أن الحملة الوطنية السعودية خلال العاصفة الثلجية التي تأثرت بها المنطقة ، استمرت بالالتزام بكافة واجباتها تجاه الأشقاء من اللاجئين والنازحين السوريين على كل الصعد الطبية والإغاثية والموسمية والإيوائية والغذائية ، عبر مكاتبها العاملة في الأردن وتركيا ولبنان ونشاطاتها في المناطق الجنوبية والشمالية من الداخل السوري.

*