المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
باريس : تقدم الدعم  بإرسال مدربين فرنسيين لدعم القوات العراقية
بواسطة : 17-01-2015 04:42 صباحاً 6.6K
المصدر -  

مؤيد حسين ـ بغداد

أكد السفير الفرنسي، فرانسوا بارتلي، خلال لقائه مع وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، أن الأيام المقبلة ستشهد تقديم المزيد من الدعم للعراق، وإرسال مدربين فرنسيين لدعم القوات العسكرية العراقية، مشيراً إلى أن اجتماع اللجنة المشتركة بين العراق وفرنسا سيعقـد خلال الشهر المقبل، وسيتم عقد مؤتمر اقتصادي لرجال الأعمال في باريس لتطوير العلاقات الاقتصادية.

ويأتي إعلان السفير الفرنسي بإرسال هؤلاء المدربين إلى العراق بعد يومين مما قاله رئيس بلاده، فرانسوا هولاند، الأربعاء الماضي، حيث رجّح مشاركة حاملة الطائرات "شارل ديغول" في عمليات عسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق.

من جانبه، دعا وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، إلى ضرورة تضافر كل الجهود الدولية لمواجهة الخطر المشترك المتمثل بعصابات داعش الإرهابية، مبينا "أن داعش لا يفرق بين البلدان، ولا الديانات، ولا المذاهب، ويشتبه من يتصوّر أن لهذا التنظيم علاقة بالإسلام لأنه فكر منحرف وشاذ".

جاء ذلك خلال استقباله السفير الفرنسي في مكتبه ببغداد، الخميس، حيث ناقش مع ضيفه سير العلاقات العراقية - الفرنسية، وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين، كما ناقش الطرفان التحديات الإرهابية التي تشهدها مختلف دول العالم.

وقال بيان رسمي لمكتب إعلام الخارجية العراقية، إن الوزير الجعفري شدد على أهمية تعميق العلاقات العراقية - الفرنسية في المجالات كافة، وأن تستمر فرنسا في دعم ومساعدة العراق أمنياً، وإنسانياً، وخدمياً.