المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
عودة الجماهير الي مدرجات السلة ...  وحضور الامير عبدالله بن مساعد للمباريات تمنح الروح مجددا للعبة
بواسطة : 12-01-2015 05:34 صباحاً 7.8K
المصدر -  

الاحساء - زهير الغزال

عادت الجماهير مجددا الي مدرجات للعبة كرة السلة بعد غياب لفترة طويلة بعد ان شهد الموسم الحالي قوة وإثارة مع مشاركة اثنين من المحترفين الأجانب في الدوري وتقليص نظلم لبدوري الى 10 أندية بدلا من 12 سابقا وشهد الدور الاول الذي تصدره فريق أحد بخسارة واحده من النصر الذى كان حصان الدور الاول خلال الموسم الحالي والصاعد حديثا لدوري الممتاز الي جانب الدعم الذي وجد اتحاد اللعبة من الرئيس العام لرعاية الشباب وحضور مباريات كرة السلة حيث تابع مباراة النصر والوحدة .

*

ومن خلال قراءة سريعة** لمجريات الأحداث في الدور الأول

*

أحد* : الذى يتصدر الدوري بخسارة واحده ورصيد (17) نقطة* في ظل المستويات الجيدة التي يقدمه الفريق وان كان مشكلة الفريق عدم وجود البديل الجيد ومن ابرز نجوم الفريق محمد ابو جبل وفهد السالك وابو جلاس وبروز لاعب الشباب محمد العلاوي الي جانب لاعب الخبرة محسن خلف الذي مازال يقدم مستويات جيدة رغم بلوغه سن 54 عاما ولدية مدرب لديه خبره طويله يعرف من خلالها قراءه مجريات المباريات المدرب الوطنى* عبدالرحيم لال.

*

النصر: في المركز الثاني برصيد (16) نقطة* وظهر بمستوى كبير بدعم كبير من عضو شرف والمشرف على اللعبة محمد بن عصاى الذى دعم الفريق ماديا ومعنويا بعد صعوده هذا الموسم ويدربه نجمه السابق جمال الجاسر وضم عدد من لاعبين المميزين مثل ايمن بلال ومصطفي هوساي وتركي المهنا وفرصة الفريق مازلت قائمة في تحقيق بطولة الدوري.

*

الاتحاد :في المركز الثالث ويمتلك نفس رصيد النصر (16) نقطة ولم يظهر الفريق بمستواه المعروف واثر علية غياب بعض نجومه امثال يحي ابراهيم وايمن المدني وغيبا نجمة مثنى عط الله بسبب الاصابة وفرصة الفريق مازلت قائمة قي تحقيق اللقب.

*

الفتح : في المركز الرابع وبرصيد (15) نقطة صاحب اللقب ( للموسم السابق ) تراجع مستواه كثيرا وبسبب انتقال بعض نجومه اثر علية وقد يكون له عودة في الدور الثاني بقيادة نجمة محمد الصقر.

*

الاهلي في المركز الخامس وبنفس رصيد الفتح (15) نقطة والفريق يقدم مستوى جيد من مباراة الي اخرى والفريق سيكون له كلمة قوية في الدور الثاني اذا استمر بنفس المستوى التصاعدي.

*

الهلال: في المركز السادس برصيد (13) نقطة والفريق يحاول جاهدا تقديم مستوى مرضى رغم قوة المنافسة ومشكلة الفريق هي عدم التجانس وتغير المستمر ويحتاج فقط منح لاعبين الشباب فرصة خاصة انه يمتلك قاعدة جيدة.

*

الانصار: في المركز السابع برصيد (12) وهو* مركز متأخر لا يليق بحجم فريق مثل الانصار وسجل تراجع كبير وقد يكون انتقال عدد من نجومة اثر على عطاء الفريق ويحتاج الى تظافر جهود اعضاء مجلس الادارة والاجهزة الفنية والادارية واللاعبين للخروج من هذا النفق وكلفت الادارة الحالية المدرب الوطني عادل الجهنى بتدريب الفريق لتدارك الوضع الحالي وإخراج الفريق من الحالة التي يعيشها.

*

النهضة: في المركز الثامن برصيد (11) نقطة والفريق قدم عطاء جيد ومشكلة الفريق في فقد التركيز في اخر دقيقة من المباراة ويسعى جاهدا الي الابتعاد عن دائرة الخطر.

*

الوحدة: في المركز التاسع سجل تراجع كبير في مستواه خلال الموسم الحالي والمركز لا يتناسب مع تاريخه خاصة ان لدية عناصر جيدة وقد يكون مستوى لاعبين المحترفين دون المطلوب واثر على اداء الفريق بشكل عام.

*

القادسية في المركز الأخير والعاشر برصيد (9) نقاط وليس لدية فوز ومرشح للهبوط الي الدرجة الاولي اذا استمر بنفس العطاء.

*