المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
الإعتداء على المنتزه الوطني أخرج باصبرين عن صمته عبر الصحف ؟
بواسطة : 07-01-2015 07:46 مساءً 8.8K
المصدر -  

سعود الثبيتي :

في تصريح لرئيس لجنة التعديات بجدة باصبرين حول المساحات التى نهبت باسم لصوص الأراضي* وقد نعتهم بهذا اللقب حينما أعتدوا على المنتزه الوطني ؟

والعجيب في الأمر أن لجنة التعديات لم تطلق هذا اللقب علي من نهب الأراضي البيضاء التى* تتجاوز مساحتها مساحة المنتزه الوطني *بملايين الأمتار .

**بل وفي إنحاء جدة وتحت مسميات إعتداءات برغم أنه يعلم بها ولا يجهلها* ولم يفعل تجاهها شيء *؟

لجنة التعديات* تكيل بمكيالين* وتتهاون في أداء عملها* برغم كثرة التعديات التى* لم تأخذ أهميتها كما* اعطىت تلك الاهمية الاعلامية لأراضي المنتزه الوطني المنهوب .

هناك الكثير من المساحات التى لم يتخذ حيالها باصبرين ولجنته* الإجراءات الحازمه* والمتبعة *تجاه بعض الأراضي التى* يعلن عنها وكأنه مسيطر بتصريحاته* وإيحاء المسئولين* أنه* يعمل* على الإزالة لكل التعديات دونما تهاون* .

* *وفي الحقيقة أن باصبرين* قد تجاهل الكثير من الشكاوي وتهاون في الكثير من التعديات حتى أصبحت* المباني* والأحواش* تملأ *الأراضي وكأنه لم يسمع عنها* بل هناك من يحمل صكوكاً على أراضي .

لا تتعلق بتلك الصكوك بل والصكوك* ليست بأحكام قطعية . والمعتدي* يصول ويجول وباصبرين لم يكلف نفسه بإزالتها ؟!

الشكاوي على طاولة اللجنة* والمواطن المبلغ وصاحب الحق لا يسمخ له بمراجعة باصبرين* .

سبق وأن كتبنا* عبر الصحيفة عن لصوص الأراضي* وقمنا بزيارة مقر لجنة التعديات وتفضل* باصبرين*

*بطرد مندوب الصحيفةوالمواطنين . ولم يكلف نفسه* بإستقبال* المواطنين* والذي* ما وضع* وغيره الا* لخدمتهم ويتقاضى راتبه* من أجل ذلك ؟!

إني ومن هذا المنبر أناشد سمو أمير منطقة مكة *الأمير مشعل أن تكوًن لجنة للتحقيق* مع إدارة *لجنة التعديات بجدة لمعرفة القصور والتهاون في أراضي الدولة البيضاء وتحت أعين المراقبين* وهو يعلم بذلك وسبق وقدمت لهم الإثباتات والأدلة . *وللأسف تهاونوا* حتى شيدت*عمائر وفلل وأحوشة ولا زالت في مأمن من العقاب .

نهبت الأراضي* وباصبرين ولجنته تنفذ الإزالة حسب هواها* وبمزاجها *. وتراه يصرح* بإنجازاته التي يدعي بها بمجرد أن الأراضي تخص مشاريع* للدولة* .* ؟ !

أنا لا أتهم باصبرين ولا أعضاء لجنته* ولكن* أوجه سؤالي لهم .

هل تعلم لجنة التعديات عن الأراضي المنهوبة شرق شارع فلسطين والتى وصلت فحواها وملفاتها على طاولة باصبرين ومراقبي التعديات في بلدية أم السلم منذ عام ونيف؟* أم أن* المعاملات *قد ضاعت في زحمة ملفات اللجنة ؟* وهنا قد نعذرهم

هل تعلم اللجنة عن* مساحات الأراضي الحكومية أم أنها تعمل* عشوائياً *حسب* الهوى والمزاج ؟

هل ينكر أعضاء اللجنة* أنه لا يوجد معاملات حول التعديات في عسفان وشرق شارع فلسطين* والتى تتجاوز العشرة ملايين مترمربع تسرح فيها عصابات الأراضي دون رقيب ؟

كل رجائنا أن يتجاوب باصبرين ويخصنا بتصريح ناري كتصريحه عبر الوطن* وعبر عكاظ* ونحمد الله* أن البيات الشتوي لم* يلحق به* ويمنع تلك التصريحات للظهور* ؟!

تهاون يعقبه تهاون ومشكلات تكبر يوماً بعد يوم* والمعاملات في فريزر اللجنة* فلا حياة لمن ينادي.

*

*

*