المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
بواسطة : 06-01-2015 07:03 مساءً 6.9K
المصدر -   

الغربية _ غازي الثقفي _ الطائف

عقدت اليوم الثلاثاء لجنة التنمية السياحية بمحافظة ميسان اجتماعها الأول بحضور محافظ ميسان تركي بن خالد بن حميد رئيس اللجنة ومدير عام فرع السياحة والاثار بمحافظة الطائف عبدالله عبيد الله الصواط وأعضاء لجنة التنمية السياحية حيث أفتتح الاجتماع محافظ ميسان مرحباً بالجميع وتهنئتهم على موافقة صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله امير منطقة مكة المكرمة على تشكيل اللجنة ومن ثم بين أهمية محافظة ميسان السياحية وما تحتاجه من فرع السياحة بمحافظة الطائف وأهمية ان تكون محافظة ميسان واجهة سياحة اسوة بمثيلاتها من المحافظات المجاوره ، ويكون الهدف منها تنمية المحافظة على نحو مخطط ومنظم ومستدام من خلال المقومات السياحية المميزة التي تمتلكها وتساعد بتكوين منتجات سياحية مميزة .
ثم قدم مدير فرع السياحه شهادة شكر وتقدير لمحافظ ميسان نيابة عن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامه للسياحه على ما يوليه من اهتمام بمجال السياحه .
وأوضح "ابن حميد" في هذا الاجتماع بأن قوة محافظة ميسان تكمن في موقعها على الطريق الرابط بين جنوب المملكة وغربها الذي يعتبر بوابه سياحيه للمنطقة والغنية بالمواقع التاريخية والتراثية المميزة كذلك احتفاظ المحافظة بمواقع تاريخية بنسيجها العمراني من قلاع وحصون والموروث الشعبي المميز والمتنوع الذي بها .
وان التركيز على البرامج السياحية المميزة واستحداث مستلزمات سياحية عالية الجودة .
وإعطاء اهتمام خاص لتنمية المرافق الخدمية والنشاطات السياحية التي توسع دائرة المنتجات والأسواق السياحية وتسهم في تخفيف حدة الموسمية والاستمرار في تنمية السياحة على المدى القصير والمتوسط لتصبح محافظة ميسان مركز رئيسي ومحطة تجميعية للسائحين والزائرين إلى جانب فتح وتطوير واستحداث مشروعات ومواقع جذب سياحي جديدة تكون الأولوية لتنمية المرافق السياحية الجديدة مع إمكانية استمرار تنمية السياحة على المدى القصير بالاعتماد على الشراكة مع القطاع الخاص ومبادرات الجهات الحكومية في محافظة ميسان .
وذكر ايضاً ان من آمال وتطلعات اللجنة السياحية هو إعطاء اهتمام خاص للمواقع التراثيه والحفاظ على طابعها التراثي . وسجل الاجتماع العديد من التوصيات يأتي في مقدمتها إعداد كتيب تعريفي بالمحافظة وما تحتويه من اماكن سياحيه .
كما اشاد بالدور البارز الذي تقوم به هيئة السياحة والاثار بالطائف ممثلة في صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في تنمية السياحة بالمملكة ..