المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 11-03-2015 07:22 مساءً 6.4K
المصدر -  

محمدالياس ـ جدة*

كرم مدير الشؤن الصحية بمحافظة جده الدكتور مبارك بن حسن عسيري ومساعد مدير الشؤن الصحية للصحه العامه د/ خالد بن عبيد باواكد منسقة *البرنامج ألوطنى للتطعيم ضد الانفلونزا بمحافظة جدة د / سميه مراد و فريق العمل بالصحة العامة ا/ عائشة الشهرى ا/ عائشة صنبع ا/ جمعان الزهراني * لحصول محافظة جدة على المركز الاول فى الأداء و اعلى نسبة تغطية على مستوى المملكة فى المرحلة الاولى ( ٢٠١٤-٢٠١٥م ) من تنفيذ البرنامج و التى تستهدف العامليين الصحيين و الحوامل و ذوى الأمراض المزمنه .

حيث قدم مدير صحة جده الشكر والتقدير لهم لمابذلوه من جهود متميزه في تنفيذ البرنامج وحثهم على مواصله الجهود والتفاني في خدمة المريض .

من جهة اخرى اوضح الدكتور باواكد بأن هذا البرنامج يتم تنفيذه على مدار ٥ سنوات على ٣ مراحل*و قد شارك فى تنفيذ البرنامج اكثر من ١٥٠ منشأة صحية من المنشآت الصحية الحكومية و الخاصة التابعة لوزارة الصحة و الغير تابعة لوزارة الصحة بأكثر من ٨٥٠ مشارك ١٥٠ فريق عمل بالاضافة المشاركين بأنشطة التفعيل المختلفة*المتضمنة .

تفعيل ساعة الصفر بالمنشآت الصحية لتطعيم مستهدف موسم الحج*تنفيذ الساعة التوعوية بجميع المرافق الحكومية و الخاصة بمحافظة جدة*تنفيذ التطعيم الميدانى .

( تطعيم المستهدفين بالأربطة و الجمعيات الخيرية - تطعيم المستهدفين بمطار الملك عبد العزيز بجدة و ميناء جدة الإسلامى )*تنفيذ الأنشطة التوعوية التى تستهدف نشر الوعى عن مرض الانفلونزا و الوقاية منه .