المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
رئيس وزراء البحرين: نريد من إيران حسن الجوار وعدم التدخل في شؤون الغير
بواسطة : 06-01-2015 03:09 مساءً 6.2K
المصدر -  

الغربية - وكالات*

قال الأمير خليفة بن سلمان رئيس وزراء مملكة البحرين، إن بلاده كانت ولا تزال تنظر إلى إيران باعتبارها دولة جارة مسلمة، ولا يُتَوَقَعُ منها سوى خيرا.

وطالب بن سلمان جمهورية إيران بحسن الجوار، والإلتزام بمبادئ العلاقات الدولية، وعلى رأسها عدم التدخل في شؤون الغير. كما وشدد الأمير على ضرورة تثبيت دعائم الأمن والاستقرار على أكمل وجه، على المستويين الإقليمي والعالمي.

من جهة أخرى قال إن "البحرين مقبلة على مرحلة جديدة في مسيرتها التنموية وفق ثوابت ومرتكزات تضمن تحقيق مقومات الأمن والاستقرار، ولن يكون هناك مكان لأي تجاوزات أو خروج عن القانون".

وذكر الأمير أن مملكة البحرين لن تدخر جهداً في حماية كل منجز وطني، وأن إقرار الأمن وبسطه في ربوع الوطن أمر لا تهاون فيه، ولن يجني من يريد النيل من استقرار البلاد وشعبها عن طريق الترويع والإرهاب والتخريب سوى الخذلان، قائلاً "إننا في عالم تغمره تحديات كبيرة وعلينا أن نعمل بشجاعة وحكمة توازي هذه التحديات، كما أن نظرتنا يجب أن تختلف وأن تواكب الحركة المتسارعة في العالم لمواجهة المتغيرات على المستويين الإقليمي والدولي".

وتطرق الأمير خليفة في حديثه إلى أن التصدي للإرهاب لن يتحقق إلا بمشاركة وجهد دوليين، مضيفاً أن "الإرهاب ظاهرة خطيرة تتمدد وتتوسع وتتشعب خلاياها وتضرب في كل اتجاه، وهي ظاهرة تدعونا للتساؤل مجدداً عن من صنع الإرهاب وساهم في توغله إلى هذا الحد".