المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
المعلم يفتتح ندوة نقل الدم الحديث بصحة مكة المكرمة
بواسطة : 04-02-2015 05:58 مساءً 6.4K
المصدر -  

حسين العلي - مكة*

افتتح يوم امس المدير العام للشئون بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالله بن صالح المعلم بمشاركة الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم بوزارة الصحة وبحضور مسئولي القطاعات الصحية المشاركة ، *فعاليات الندوة السنوية السادسة لبنوك الدم بعنوان (التطورات الحديثة في طب نقل الدم ) *وذلك بفندق*مكة جراند كورال والتي تستمر لمدة ثلاثة ايام

واوضح الدكتور "المعلم " من خلال كلمته التي القاها بـ أهمية دور المختبرات وبنوك الدم بصحة مكة المكرمة على تطبيق خطوات إجراء نقل الدم وطرق الكشف عن اﻷمراض المعدية وتوفير جميع مستلزمات نقل الدم للمرضى المنومين بالمستشفيات في وقت قياسي على ضوء الأسس والنظم المتبعة .

مبينا الدكتور المعلم أن الندوة تهدف في المقام اﻷول البحث عن المستجدات الحديثة في نقل الدم وطرق الكشف الحديثة عن اﻻمراض المعدية .

واشار المعلم أن الندوة يشارك بها نخبة من المتحدثين المختصين في هذا المجال من جهات ومؤسسات صحية ويشارك بها كل من مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض وجدة ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومستشفى القوات المسلحة بجدة وجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وجامعة الملك سعود بالرياض وجامعة ام القرى كما تضمن المتحدثين من وزارة الصحة بكافة مناطقها .

وقال ان الندوة تستمر ثلاثة ايام وتتضمن ورش عمل حول نقل الدم الحديثة وطرق وآلية جمع الدم على اسس علمية ومجموعة من المحاضرات النظرية لذلك .