المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
منصور بن متعب : الإغلاق الفوري للمطاعم التي تحجب رؤية أماكن تجهيز الطعام بها
بواسطة : 29-12-2014 05:42 صباحاً 7.5K
المصدر -  

محمدالياس ـ جدة

أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية الأمير منصور بن متعب تكليفاً لأمانات المناطق والمحافظات بإغلاق كافة المطاعم والمنشآت الغذائية التي تحجب رؤية أماكن تجهيز الطعام بها.

وأشار إلى أن هذه المنشآت تخالف البند الـ 13 من لائحة المطاعم، والذي ينص على أن يكون الجدار الفاصل بين أماكن تجهيز الطعام وصالات تقديمه مكوناً من جزئين، الأسفل منه لا يزيد ارتفاعه عن متر واحد، ويكون الجزء العلوي من الزجاج الذي يسمح بالرؤية من خلاله، بهدف إتاحة الفرصة لرواد المطاعم والمطابخ والكافتيريات ومحلات الوجبات السريعة لمشاهدة عملية إعداد وتجهيز الأطعمة والمشروبات.

وشدد الأمير منصور على سرعة الإغلاق الفوري لكافة المطاعم والمنشآت الغذائية المخالفة للقرار بعد إنتهاء المهلة التي منحت لها لاستكمال ما ورد في هذا البند ومتابعة تنفيذ قرارات الإغلاق لحين تعديل أوضاعها.

يذكر أن توجيهات الأمير منصور بن متعب للأمانات تمثل استجابة لما تم تداوله مؤخراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "صرخة مواطن"، والذي تضمن مناشدة بإصدار قرار لتكليف الأمانات والبلديات بإلزام كافة المطاعم والكافتيريات ومحلات الوجبات السريعة بتركيب كاميرات مراقبة في مواقع تحضير الطعام، بهدف كشف أية مخالفات بها.