المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بيونجيانج تحمل واشنطن مسؤولية انقطاع الانترنت وتصف أوباما  "بالقرد"   
بواسطة : 28-12-2014 05:38 صباحاً 7.8K
المصدر -  *

الولايات المتحدة الامريكية:

اتهمت كوريا الشمالية، يوم السبت، الولايات المتحدة بالمسؤولية عن انقطاع خدمات الانترنت فيها خلال الأيام القليلة الماضية وسط مواجهة بين البلدين بسبب هجوم الكتروني تعرضت له شركة (سوني بيكتشرز).

وشهدت مواقع الانترنت الرئيسية في كوريا الشمالية توقفا متقطعا الأسبوع الماضي لأسباب قالت شركات التكنولوجيا الأمريكية إنها قد تتراوح بين الأعطال التكنولوجية والاختراق.

وقالت لجنة الدفاع الوطني بكوريا الشمالية في بيان إن "الولايات المتحدة بدأت في تعطيل عمليات الانترنت لوسائل الإعلام الرئيسة لجمهوريتنا".

وأضافت اللجنة أن "باراك أوباما متهور دائماً في أقواله وأفعاله مثل قرد في غابة استوائية"، متهمة الرئيس الأميركي بتحريض دور العرض على تقديم الفيلم يوم عيد الميلاد".

وقال متحدث باسم اللجنة في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية إنه "أمر مضحك فعلا"

ورفض متحدث باسم اللجنة في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية اتهام مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي لكوريا الشمالية بشن الهجوم الالكتروني على سوني بيكتشرز وطالب الولايات المتحدة بتقديم الدليل على اتهاماتها.

وبدأت مشاكل الانترنت في كوريا الشمالية مطلع الأسبوع الماضي، اذ انقطعت الخدمات بالكامل نحو تسع ساعات قبل أن تعود إلى حد كبير يوم الثلاثاء.

وقال مسؤولون أمريكيون إن "واشنطن لم تكن ضالعة في ذلك"

لكن وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) ذكرت أن شبكة الإنترنت وشبكة الجيل الثالث في كوريا الشمالية أصيبت بالشلل مجددا ليل السبت وحملت حكومة بيونجيانج الولايات المتحدة المسؤولية عن الاضطراب في الشبكات بالبلاد.

وقالت شركة دين ريسيرش وهي مؤسسة أمريكية تراقب البنية التحتية للاتصالات اليوم السبت إن خدمات الإنترنت في كوريا الشمالية عادت بعد انقطاعها على مستوى البلاد لأكثر من خمس ساعات.

وقال جيم كاوي رئيس فريق العلماء في شركة دين "كان انقطاعا حادا قطع الخدمات على مستوى البلاد على الفور كما أن عودتها كانت بنفس السرعة على ما يبدو"

وأضاف "ربما كان شيئا روتينيا مثل أعمال صيانة او ربما كان استمرارا للأمور التي رأيناها في الأسبوع المنصرم والتي بدت أقرب الى هجمات 11 سبتمبر".

وفي بيانها الذي صدر يوم السبت رفضت كوريا الشمالية اتهام مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي لها بشن الهجوم الالكتروني على سوني بيكتشرز وطالبت الولايات المتحدة بتقديم الدليل على اتهاماتها.

كما رفضت لجنة الدفاع الوطني نفي الولايات المتحدة المتكرر ان تكون لها علاقة بانقطاع الانترنت في كوريا الشمالية.

وقالت إن الولايات المتحدة "بدأت في تعطيل عمليات الانترنت لوسائل الإعلام الرئيسية لجمهوريتنا

وفي تعليق منفصل نفت كوريا الشمالية ضلوعها في هجمات الكترونية على شركة تشغيل محطات الطاقة النووية في كوريا الجنوبية ووصفت اتهامها بالمسؤولية عنها بأنه يجيء في اطار "حملة تشويه" يشنها زعماء لا يحظون بالشعبية في الجنوب.

وقال مسؤول كوري جنوبي يحقق في الهجمات التي وقعت الأسبوع الماضي وأدت إلى تسريب بيانات داخلية تخص شركة كوريا للطاقة المائية والنووية إن السلطات لا تستبعد ضلوع كوريا الشمالية في الأمر.

*وقالت صحيفة مينجو جوسون التي تصدر عن حكومة كوريا الشمالية في تعليق نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية "السلطات الالعوبة في كوريا الجنوبية تسعى جاهدة إلى ربط هذه القضية (بنا) لكن الحقيقة هي أن الأمر لم يخضع للتحقيق".

*