المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
مشاركة خليجية واسعة في الملتقى الخليجي التاسع لممارسي العلاقات العامة
بواسطة : 08-03-2015 07:56 مساءً 7.2K
المصدر -  

المنامة -نواف العتيبي*

تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الهيئة العليا للإعلام والاتصال، تستضيف مملكة البحرين الملتقى الخليجي التاسع لممارسي العلاقات العامة، وذلك في الفترة من 24 إلى 26 من شهر مارس القادم بفندق ومنتجع سوفتيل الزلاق. وذلك بتنظيم من كل من جمعية العلاقات العامة البحرينية وأكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة، وبدعم من كل من الجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج وجمعية العلاقات العامة الكويتية.

*

وبهذه المناسبة صرح الدكتور فهد إبراهيم الشهابي رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية وأمين عام الملتقى قائلا بأن العقدين الأخيرين قد ساهما في إحداث تغييرات جذرية في طبيعة مهنة العلاقات العامة. ولم تكن تلك التغيرات مقتصرة على الوسائل المستخدمة في التواصل، بل امتدت كذلك لتشمل المهام والأدوار التي يضطلع بها قطاع العلاقات العامة في أي مؤسسة.

*

وأضاف أمين عام الملتقى بأننا في أعمال الملتقى الخليجي التاسع لممارسي العلاقات العامة أردنا أن نسلط الضوء على بعض التساؤلات التي ستسهم الإجابة عنها بلا شك في تطوير مفاهيم وممارسات العلاقات العامة في المنطقة.

*

وأكد الأمين العام بأن المشاركة الخليجية في هذا الملتقى قد فاقت الدورات السابقة منه، وهو ما يدل على تبوء هذا الملتقى خلال أعوامه التسع لمكانة مهمة في مجال تدريب وتأهيل العاملين في قطاع العلاقات العامة والإعلام.

*

وأضاف رئيس الجمعية بأن برنامج اليوم الأول للملتقى سيشتمل على كلمة لأمينه العام وكلمة للمتحدث الرئيسي للملتقى سعادة الأستاذ عيسى بن عبدالرحمن الحمادي وزير وزارة شؤون الإعلام، وكذلك إعلان الشخصية الفائزة بجائزة التميز في العلاقات العامة للعام 2015، وهي الجائزة التي دأبت الجمعية على تقديمها للشخصيات التي تقدم خدمات جليلة لمهنة العلاقات العامة.

*

أما بالنسبة لثاني أيام الملتقى فقد أوضع الدكتور فهد بأنه سيشتمل على ثلاث جلسات عمل، حيث سيكون محور جلسة العمل الأولى (هل تغير في العقد الأخير دور العلاقات العامة؟)، وسيتحدث فيها كل من أ. محمد طحلاوي مستشار العلاقات العامة والإعلام وأ. جمال النصر الله رئيس جمعية العلاقات العامة الكويتية ود. عبدالله العساف المستشار والأكاديمي في مجال العلاقات العامة والإعلام أ. نوف بوعلاي نائب رئيس جمعية العلاقات العامة البحرينية.

*

كما وبين الدكتور فهد بأن ثاني جلسات الملتقى ستكون بعنوان (كيف يساهم ممارس العلاقات العامة في وضع الخطط الاستراتيجية؟)، وسيتحدث فيها كل من د. خالد بومطيع رئيس جمعية البحرين للجودة ومستشار قطاع الاتصال والإعلام الجديد الأستاذ أمجد المنيف والأكاديمية والإعلامية د. لولوة بو دلامة وأ. ناجي أحمد نائب رئيس الجمعية الدولية للعلاقات العامة – فرع الخليج لمملكة البحرين.

*

أما بالنسبة لثالث جلسات الملتقى فقد بين أمينه العام بأنها ستكون بعنوان (العلاقات العامة أساسية أم كمالية؟)، وسيتحدث فيها كل من أ. محمد العصيمي المدرب والمستشار الإعلامي وأ. أحمد عابد مستشار إعلامي بشركة أرامكو السعودية وأ. هالة الناصر رئيس تحرير مجلة (روتانا) والمدرب المؤسسي من المستوى الرابع في الاتصال الموجه أ. وحيد البلوشي.

*

وأضاف الدكتور الشهابي بأن المشاركين في الملتقى سينقسمون في ثالث أيامه إلى ثلاث مجموعات تدريبية تمثل كل منها ورشة عمل تدريبية منفصلة. حيث ستكون ورشة العمل الأولى بعنوان (بناء الخطط الاستراتيجية) وسيقدمها د. خالد بومطيع رئيس جمعية البحرين للجودة أما ثاني ورش العمل فستكون بعنوان (إدارة الأزمات إعلاميا) وستقدمها الإعلامية والأكاديمية د. لولوه بودلامه. وستكون ثالث ورش العمل التدريبية بعنوان (بناء فرق العمل) وسيقدمها المدرب المؤسسي من المستوى الرابع في الاتصال الموجه أ. وحيد البلوشي.

*

وفي ختام التصريح دعا أمين عام الملتقى جميع المهتمين للتسجيل لهذا الملتقى من خلال الموقع الإلكتروني www.actsmartpr.com أومن خلال رقم الهاتف 97317123500+.