المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
بواسطة : 13-11-2014 07:13 مساءً 11.3K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

فعلت مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية *التي اطلقتها وزارة الصحة ضمن البرنامج الوطني للتطعيم ضد الإنفلونزا داخل المستشفى ، حيث تركز الحملة الى تقديم التطعيم *لجميع منسوبي و مراجعين المستشفى *من جميع* الفئات العمرية *والتركيز على الحوامل *خاصة لانهم *الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا الخطيرة عند إصابتهم بالإنفلونزا الموسمية.

كما صرحت الدكتورة عبير أحمد يسن طبيبة عيادة العاملين ان الهدف من هذه الحملة تفعيل المرحلة الثانية والتي تركز على العاملين في المستشفى وتشمل النساء الحوامل والكادر الطبي والموظفين والأشخاص الذين يعانون الأمراض المزمنة .والانتهاء من المرحلة الأولى *التي كانت تركز على الحجاج والمعتمرين وزوّار بيت الله الحرام , مشيرة الى انه تم تطعيم 130 حالة في اليوم الاول من تدشين الحملة .

و أوضحت " الدكتورة اميرة شريف رئيسة قسم مكافحة العدوى " عن اهم المخاطر الكبيرة التي يسببها فيروس الإنفلونزا خاصة لدى أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري والضغط والربو والحوامل من جميع فئات المجتمع والهدف من ذلك توعية الافراد من مخاطر الانفلونزا وتقليص الاصابة بها.

ومن جانبة أعرب مدير مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة الدكتور انس عبد الحميد سدايو شكره لجميع العاملين الذين تجاوبوا مع هذه الحملة موكدا على اهمية اخذ الجرعة لجميع العاملين في المستشفى دون استثناء.

و أكد " سدايو " أن الإنفلونزا الموسمية تعتبر من أكثر الأمراض انتشارا، ومضاعفاتها قد تؤدي إلى نتائج خطيرة، وأن أخذ اللقاح هو أفضل طريقة بعد الله للوقاية من الإصابة بها.

الجدير ذكرة أن هذه الحملة، التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، تمتد لمدة 5 سنوات على 3 مراحل رئيسة *