المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
المعمر. مرشح اتحاد الكرة يدشن برنامجه الانتخابي
بواسطة : 19-12-2016 01:34 صباحاً 6.5K
المصدر -  
عقد الرئيس المرشح لرئاسة الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الأستاذ خالد بن محمد المعمر المؤتمر الصحفي الخاص له بالبرنامج الانتخابي للفترة القادمة وذلك في قاعة نجد بفندق ماريوت بالرياض مساء اليوم الأحد بحضور عدد كبير من رؤساء الأندية وكبار الشخصيات الرياضية واللاعبين السابقين وكذلك المدربين الوطنيين وعدد من أعضاء اتحاد القدم ورجال الصحافة والإعلام والقنوات الفضائية والإذاعات.
وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم، بعد ذلك تم عرض أبرز نقاط البرنامج الانتخابي عبر فلم وثائقي بالبروجيكتر والذي يحكي مسيرته التي استمرت 35 عام كلاعب وإداري ونائب رئيس ورئيس بالإضافة إلى توليه عدة مناصب إدارية.
بعدها تحدث المرشح الأستاذ خالد المعمر أمام الحضور عن عدد كبير من النقاط المهمة والمتعلقة في برنامجه الانتخابي والتي جاء من أبرزها التأكيد على دور المجلس في العمل من أجل صناعة كرة قدم منافسة وفق استراتيجية قابلة للتنفيذ والقياس على أرض الواقع بأعلى المعايير الدولية والاحترافية.
وشدد المعمر في المؤتمر الصحفي على أن فريق العمل معه سيضع في مقدمة اهتماماته التركيز على الجانب الاستثماري في رياضة كرة القدم السعودية من خلال تهيئة البيئة الجاذبة للمستثمرين للعمل في الرياضة.
واستعرض المعمر عدد من الجوانب والمرتكزات التي يقوم عليها البرنامج الانتخابي ، وهي :
- هيكلة و حوكمة
- تكامل وتعاون
- كفاءة وفاعلية
- منافسة و مرونة
- اقتصاد و استثمار
- شفافية و نزاهة
- المعيارية والقياس
- تخطيط استراتيجي
وأشار خالد المعمر على أن من ضمن أهدافه في برنامجه الانتخابي هو الاهتمام بالحكام السعوديين وذلك بتخصيص 20 حكم محترف.
وفيما يخص البراعم ، فسيكون الاهتمام بالبراعم من سن مبكر ما بين ( 9 إلى 15 عام ) من خلال وضع برامج لهم معدة من اتحاد الكرة يخضع لاختبارات وقياسات ومعايير عبر أكاديميات متخصصة ومهنية ، وذكر المعمر أن الأندية هي من ستقود هذا التوجه.
وفي حديثه عن أندية دوري الدرجة الأولى والثانية والثالثة، قال المعمر: " سيكون هناك مداخيل مخصصة من اتحاد كرة القدم وسنعمل على جلب الرعاة وتخصيص مبالغ ثابتة من حصة اتحاد كرة القدم لأندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة، وفيما يخص جدولة المستحقات المالية لهم ستكون على 3 مراحل وهي بداية ومنتصف ونهاية الموسم، وذلك في سبيل إنهاء الأزمة المالية التي تعاني منها هذه الأندية.
وأكد خالد المعمر في مقتضب حديثه عن مجلس إدارة الاتحاد، أنه سيعيد هيكلة الاتحاد تنظيميا و اداريا في حال ترشحه للرئاسة، مؤكدا أنه الأندية هي من ستقود هذا التوجه.
*وقال المعمر أنه سيعد برنامج متوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
وبين المعمر على أن عقد الشراكة مع الناقل الحصري ( MBC Pro ) سيتعامل معه كشريك رئيسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، منوهاً على أنه سيبحث معهم مصلحة أندية دوري جميل، وهي من اهتمامات عمله.
الجدير بالذكر أن المعمر أعلن عن قائمته التي ضمت المهندس خالد عبدالغفار والاستاذ فيصل ابو ساق والدكتور صالح البلوي والاستاذ هذيل ال شرمة.