المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 18-12-2014 11:42 مساءً 8.2K
المصدر -  

الغربية - محمد المالكي :

احتفلت الخطوط الجوية العربية السعودية اليوم بتخريج (60) متدرباً من الدفعات الرابعة والخامسة والسادسة من برنامج رواد المستقبل بحضور مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر ورئيس شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي عبدالعزيز بن رحيّم الحازمي وعدد من كبار المسئولين التنفيذيين بالمؤسسة وذلك بفندق الهيلتون بمحافظة جدة .
وأكد المهندس الجاسر خلال كلمته في الحفل على أهمية أن تكون برامج إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية على قمة الأولويات مبيناً أن هذه البرامج تُقدم للوطن كوادر متميزة وطاقاتٍ منتجة وخبراتٍ كبيرة تقود منظومة البناء والتطوير في أرجاء الوطن منوهاً بما حضيت به خطط وبرامج إعداد الكوادر الوطنية من أبناء الخطوط السعودية من اهتمام ورعاية من القيادة الرشيدة دائماً ومن صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية .
وأضاف أن برنامج "روّاد المستقبل" يُضيف إلى رصيد المؤسسة من الكوادر الوطنية والمتمثلة في هذه الدفعة من الخريجين لتُساهم وعلى بركة الله في منظومة الأداء والإنجاز للخطوط السعودية" .
اثر ذلك ألقى مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للخدمات المشتركة الدكتور عمر بن عبدالله جفري كلمة استعرض خلالها رحلة التدريب في برنامج رواد المستقبل التي بدأت بالعديد من الدورات التدريبية المتخصصة بقطاع التدريب والتنمية من بينها وعلى سبيل المثال لا الحصر ، اقتصاديات الطيران واستراتيجيات التنمية والتطوير ومهارات العرض وكتابة التقارير والتفاعل الإيجابي ومواجهة الضغوط واكتشاف القدرات الذاتية وغيرها إلى جانب باقةً من الدورات التسويقية في مجالات خدمات الركاب وآليات البيع وإصدار التذاكر وغيرها من البرامج ذات العلاقة.

وأفاد الدكتور جفري أن البرنامج انتقل ببرامج الإعداد إلى المستوى العالمي من خلال الحصول على دبلومات متخصصة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي "آياتا" في استراتيجيات البيع والتحالفات الإستراتيجية والتسويقية وغيرها بالإضافة إلى التعاون مع معهد الفضاء الفرنسي وكلية الأعمال بتولوز وشركة إيرباص لصناعة الطائرات كما يتضمن البرنامج دبلوماً متخصصاً في علوم الطيران المتقدمة مع زياراتٍ ميدانية لمواقع تصنيع الطائرات إلى جانب دبلوم "يورو موني" في مجالات التخطيط والتفاوض والتحليل المالي فضلاً عن التدريب على رأس العمل بقطاعات المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية .
بعدها ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم المتدرب عبدالعزيز اليامي بيّن فيها أن برنامج "رواد المستقبل" يُمثل وبكل المقاييس إضافةً جوهرية كبرى للرصيد العلمي لما تميز به هذا البرنامج من الثراء والتنوع والفكر النظري والتطبيقي المتقدم مؤكداً حرص جميع الخريجين على تقديم الأداء المتميز وإنجاز ما يكلفون به من مهام في مختلف قطاعات المؤسسة .
عقب ذلك شاهد الحضور فيلماً مصوراً يحكي قصة نجاح هذا البرنامج الذي يؤهل خريجيه لتبوأ المواقع القيادية في المنظومة الإدارية والتشغيلية والتسويقية للخطوط السعودية ، إلى جانب استعراض مراحل التدريب داخل وخارج المملكة .
وفي ختام الحفل سلم مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية الخريجين شهادات التخرج متمنياً لهم مزيداً من التوفيق والمساهمة في تطوير منظومة العمل في "السعودية" .
الجدير بالذكر أن برنامج رواد المستقبل يؤهل الخريجين المتميزين من الشباب السعودي والحاصلين على شهادة البكالوريوس أو درجة الماجستير في تخصصات ذات علاقة بصناعة النقل الجوي وتشمل التخصصات الهندسية والحاسب الآلي والإدارة .