المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 18-12-2014 01:59 صباحاً 7.8K
المصدر -  

الغربية ـ حسين العلي :

ضمن الخطة الاستراتيجية لمساهمة مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة بمبدأ المسؤولية الاجتماعية مع الجهات الخارجية ، استقبلت المستشفى عددا من طالبات جامعة أم القرى وطالبات المدراس بمكة المكرمة على مدار اسبوع كامل، وكان في استقبالهم فريق إدارة العلاقات العامة والإعلام بقيادة الأستاذة /زينة الفدح

كما أشارمدير مستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة الدكتور انس سدايو أن هذه الزيارات والتنسيق والإعداد لها تحقق معاني التكاتف وتزيد من فرص التواصل الاجتماعي بين المستشفى والمؤسسات الاجتماعية والتعليمية مما يساهم في تخفيف الآلام على المرضى وادخال البهجة والسرور على قلوبهم.

وهدفت الزيارات إلى كسر الروتين في حياة المرضى المنومين وإدخال السرور على قلوبهم بالإضافة إلى تثقيفهم صحيا.

حيث شارك الفريق الأول من الطالبات بتوعية الأطفال عن أهمية الحفاظ على صحة وسلامة الأسنان وذلك بتوزيع حقيبة تعريفية تحتوي على المطويات وفرشاة للأسنان ومعجون.

كما قام الفريق الثاني بزيارة الأمهات اللاتي ولدن حديثا لتوزيع الهدايا على الأطفال وتثقيفهن عن كيفية الاهتمام بصحة الأم في هذه المرحلة.

وفي ذات السياق أقدم الفريق الثالث على تزيين غرف النساء والولادة وتجهيزها بالهدايا والحلويات لزوار المريضة و وضع البالونات والورود على مداخل الغرف.

كما استقبلت المستشفى الفريق الرابع والذي ساهم بتقديم جرعة توعوية عن التربية الخاصة عامة والإعاقة البصرية خاصة) وذلك بتوزيع حروف وارقام بلغة برايل ومطويات تعريفية عن كيفية التعامل مع ذوي الاعاقة البصرية، بالإضافة إلى توعية الأم الحامل عن الأمراض التي تصاب بها في فترة الحمل.

ولتدعيم هذه الشراكة بين المستشفى والمدارس زارت عددا من طالبات الثانوية الثالثة والثلاثون بمكة ، حيث فعّل الطالبات خلال الزيارة برنامج اليوم العالمي للطفولة بتقديم الهدايا والألعاب على جميع أطفال المستشفى وتثقيفهم صحيا حول كيفية الاعتناء بالصحة .

 

*