المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 10-02-2015 10:50 مساءً 9.1K
المصدر -  

يحيى خضر المتحمي - القنفذة

رعى سعادة محافظ القنفذة الأستاذ فضا البقمي صباح اليوم الثلاثاء وبحضور سعادة نائب مدير عام السياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة الدكتور هشام مدني ورشة تفعيل السياحة الزراعية والريفية بمشاركة عدد من الشركاء في القطاعات الحكومية ممثلة في وزارة الداخلية ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الزراعة وصندوق التنمية الزراعية ومؤسسات القطاع الخاص ذات العلاقة .

ويهدف المشروع للمساهمة في تطوير برامج ومنتجات وأنشطة سياحية في المزارع وإيجاد عناصر للترفيه والمتعة والتعليم للسائح مما يسهم في تنمية الحركة السياحية ويوفر دخلا إضافيا وفرصا وظيفية للمواطنين ، وتعد السياحة الزراعية من الأنماط التي يتوقع لها نموا كبيرا في المملكة بما يحقق عوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية على المناطق الزراعية في المملكة .

حيث قام بتنفيذ *الورشة الأستاذ عبدالله القحطاني مدير مشروع السياحة الزراعية و الريفية ، بمشاركة مدير مكتب السياحة والآثار بمحافظة القنفذة الأستاذ محمد المتحمي ومدير فرع وزارة الزراعة في محافظة القنفذة* الأستاذ محرق الخالدي وحضور بعض الجهات ذات العلاقة من المحافظة وصندوق التنمية الزراعية و البلديات و الدفاع المدني و الشرطة حيث قاموا بالإجابة على جميع استفسارات المزارعين والحضور وتساؤلاتهم .

كما عبر سعادة محافظ القنفذة عن سعادته بهذا البرنامج الذي يعد رافدا سياحيا واقتصاديا للمحافظة موضحا للكثير من المزراعين والحاضرين الدور الذي تقدمه المحافظة وأنها تهتم بهم وتسعى لخدمتهم تحقيقا لتطلعات القيادة في مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة عامة ومحافظة القنفذة خاصة مؤكدا بأن ما تحقق بفضل الله ثم بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله وبتوجيهات ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، مقدما شكره وتقديره للهيئة العامة للسياحة والآثار وشركائها في تنفيذ هذا البرنامج .

من جانبه أوضح د. هشام مدني أن مشروع السياحة الزراعية هو إحدى مبادرات الهيئة العامة للسياحة والآثار لتطوير السياحة الوطنية المرتبطة بها ، حيث تسعى الهيئة من خلال المشروع إلى زيادة الرحلات السياحية للمناطق الزراعية والريفية في المملكة وما يتحقق منها من عوائد اقتصادية واجتماعية على المواطنين في هذه المناطق .

بدوره أوضح الأستاذ محمد المتحمي مدير مكتب السياحة والآثار بالقنفذة أنه تم اختيار محافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة لإقامة هذا البرنامج لما تحظى به من مقومات سياحية ولتميّز منتجاتها الزراعة .

وفي نهاية البرنامج كرّم سعادة محافظ القنفذة وسعادة نائب مدير السياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة الشركاء والمساهمين في نجاح هذا البرنامج بمحافظة القنفذة .