المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
 أمير منطقة تبوك يدشن مبنى فرع وزارة العمل بالمنطقة
بواسطة : 16-12-2014 07:51 مساءً 7.5K
المصدر -  

الغربية - سلطان الحربي :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك اليوم مبنى فرع وزارة العمل الجديد بالمنطقة .
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المبنى معالي وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه ووكلاء الوزارة ومدير عام فرع الوزارة بالمنطقة علي بن سالم آل عامر , ثم قص سموه الشريط إيذانا بافتتاح المبنى وأزاح الستار عن اللوحة التذكارية لمبنى فرع الوزارة ومكاتب العمل في محافظات ضباء وأملج وتيماء وحقل .
واطلع سمو أمير المنطقة على الإجراءات التي يتم تطبيقها لإنهاء معاملات المؤسسات والشركات والأفراد مستمعا لشرح من مدير عام الفرع عن مبنى فرع الوزارة الذي يقع على مساحة قدرها 10 آلاف متر مربع ويقدم كل خدمات الوزارة بتكلفة إنشاء وتأثيث وتجهيز قدرها 12 مليون ريال ، ويتكون المبنى من ثلاثة أدوار تضم أقسام التفتيش وخدمات العملاء والقضايا العمالية والاستقبال والقسم النسائي.
بعد ذلك ألقى معالي وزير العمل كلمة رحب في بدايتها بسمو أمير منطقة تبوك والحضور, شاكراً لسموه دعمه كل ما يهم المنطقة وأبنائها .
وقال معاليه : إن هذه المنظومة تأتي ضمن دعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله - وإنفاذا لتوجيهاتهم المباركة .
وأضاف معاليه قائلًا : لقد كان لمتابعتكم يا سمو الأمير الأثر الكبير في سرعة انجاز هذه المشاريع مشيرا إلى أن 62 ألف منشأة في منطقة تبوك تستفيد من خدمات وزارة العمل بشتى فروعها وإن هناك 120 ألف عامل في تبوك تقدم لهم الخدمة على أكمل وجه وهذا ما يحرص سمو أمير منطقة تبوك , وتأتي هذه المكاتب نواة عمل مؤسسي لتطوير بيئة العمل .
بعدها قُدم معالي وزير العمل لسمو أمير منطقة تبوك درعا تذكاريا بهذه المناسبة .
وهنأ سمو الأمير فهد بن سلطان في تصريح لوكالة الأنباء السعودية معالي وزير العمل على حجم العمل الذي قدم للمواطن خلال السنوات التي تولى فيها وزارة العمل ، وعالجت أهم القضايا التي تخص المواطنين من طالبي العمل ، وقال سموه : المجتمع السعودي ليس بمعزل عن المجتمع العالمي,وما يبذل في وزارة العمل في مختلف قطاعاتها خير دليل على ذلك, وشيء يبعث البهجة في النفوس ، ويعطي المواطن طمأنينة على مستقبل وطنه خصوصاً ما يتعلق بالعمل وطالبي العمل وتوفير فرص العمل .
وأضاف سموه قائلًا : سياسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – تؤكد دائماً أن الوطن والمواطن في ازدهار دائم ، وأن مستقبل العمل لدينا مشرق .
وفي ما يخص ملف البطالة قال سموه : إن البطالة ستصبح بحول الله في القريب من الماضي وهذا ليس تفاؤلا بقدر ماهو واقع ملموس في خطط القضاء على البطالة ، مشيراً إلى أن هناك بطالة اختيارية وأخرى أحدثها نقص العمل ووزارة العمل تسير بخطى ثابتة لمعالجته.
وتابع سموه قائلا " البطالة الاختيارية هي بيد العاطل عن العمل نفسه ، ونحن ندرك أنه لا يعقل أن يكون هناك سبعة ملايين عامل أجنبي بينما يوجد في وطننا بطالة ."