المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
ولادة مكة تتصدر منطقة مكة لجراحة مسالك الأطفال
بواسطة : 30-10-2014 04:27 صباحاً 7.1K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

في ظل التطورات والتقنية *المتواكبة داخل *مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة .

يعد قسم العمليات من أهم اقسام المستشفى، وقد لقي هذا الصرح كل الاهتمام و العناية من قبل الادارة ، حيث كان هناك حرص دائم على التوسعة و التحديث و استقطاب الكفاءات العالية *وتزويد ه بكل ما يجلب *التميز والنجاح له .

ومن هنا أبان* رئيس العمليات الدكتور محمود ابو العزم *ان قسم العمليات في مستشفى الولادة يتكون *من خمس غرف عمليات رئيسة مزودة بأحدث الأجهزة الطبية، التي تمكنها من التعامل مع كافة العمليات الجراحية ، *وعدد 3 غرف عمليات لجراحة اليوم الواحد وعدد 2 غرفة لعمليات القيصرية* وعدد 1 غرفة عمليات لطوارئ النساء *و5 غرف العمليات الجراحية رقمية* ديجيتال*ORمدمجة على النظام الحديث *في المستشفيات العالمية.

واضاف مشرف العمليات* هاني السلمي قائلا : ان ما يتطلع له قسم العمليات تطوير الخدمات المقدمة عبر تطبيق احدث ما توصلت اليه التقنية الحديثة في غرف العمليات لخدمة المرضى وضمان سلامة العمليات وان يكون *قسمنا مركز متخصص في جراحة النساء والولادة *وجراحات الاطفال والتخصصات الدقيقة .

واشار مشرف جراحة المناظير نبيل القرشي الى* انه تتعدد اجهز المناظير باختلاف العمليات الجراحية* وسوف تكون انجازاتنا المستقبلية بان تكون معظم العمليات الجراحية بالمناظير.

وجاء في بيان صرح به **مدير مستشفى الولادة والاطفال الدكتور انس عبد الحميد سدايو ان ولادة مكة *متصدرة على مستوى منطقة مكة المكرمة عمليات مسالك الأطفال كما يوجد استشاريين سعوديين متخصصين في المجال حيث كان عدد العمليات بها خلال العام 1435هـ 112 عملية *ويستقبل جميع الحالات المحولة من مستشفيات منطقة مكة المكرمة والمنطقة الجنوبية** وجراحة القلب المفتوح* ومناظير الجهاز الهضمي* ومناظير الجراحة العامة للأطفال . *

وأضاف سدايو* أن* ذلك بفضل الله ثم بفضل *الإمكانات الموفرة من قبل *مدير عام الشؤون الصحية الدكتور عبدالسلام نور ولي ومساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور سري إبراهيم عسيري،

*

كما صرح* مساعد المدير للخدمات الطبية الدكتور هلال المالكي ان المستشفى *حققت اعلى معدل* في عمليات النساء والولادة فيما يعادل435 حالة شهريا *و5220 حالة خلال سنة 1435هـ مقارنة بالمستشفيات الاخرى *. كما* ان المستشفى يجري ما يقارب4063 عملية طهارة سنويا .

.

وأن قسم العمليات الجراحية في مستشفى الولادة* والاطفال يتبع احدث وافضل التقنيات الحديثة في التعقيم و خاصة في تعقيم الايدي والاجهزة *حيث ان المستشفى تستخدم تقنية حديثة في هذا المجال *و تعقيم الغرف بحسب المواصفات العالمية المختصة بهذا الشأن .*فنظام التعقيم المعمول به في غرف العمليات لدينا هو المستخدم في ارقى المستشفيات العالمية