المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
أمانة العاصمة المقدسة تشارك في سوق عكاظ
بواسطة : 13-01-2015 09:01 صباحاً 6.0K
المصدر -  

هدى المري - الطائف :

تلبية لدعوة إمارة منطقة مكة المكرمة تشارك أمانة العاصمة المقدسة في فعاليات سوق عكاظ في دورته الثامنة والتي تنطلق الخميس المقبل برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه.

وأعرب معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار عن سعادته بمشاركة الأمانة في هذا الحدث الهام الذي يجمع التعليم والفن والثقافة والأدب ويجسد النهضة التنموية التي تشهدها بلادنا الغالية على كافة الأصعدة، مؤكداً بأن سوق عكاظ يتميز باهتمام ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية العليا لسوق عكاظ والذي لا يألو جهدا في توفير جميع الخدمات والإمكانات الكفيلة بنجاح السوق.

وأوضح د. البار بأن الأمانة تسعى من خلال هذه المشاركة لتحقيق أكبر فائدة ممكنة وتحقيق التواصل مع مختلف الشرائح وإبراز أعمال ومشروعات الأمانة والتي تلقى دعم واهتمام كبيرين من صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية مما ساعد على سرعة إنجاز معظمها.

من جانبه كشف مساعد الأمين للعلاقات العامة والاتصال الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل بأن الأمانة ستسعى من خلال مشاركتها في سوق عكاظ لتعزيز الشراكة المجتمعية عبر التواصل مع مختلف الشرائح، مؤكداً على حرص الأمانة للظهور بشكل مميز خلال مشاركتها في هذه التظاهرة الثقافية الكبرى.

وأضاف د. توكل بأن جناح الأمانة سيجسد تاريخ مكة المكرمة ويعرّف بمشروعات الأمانة في بناء الإنسان في مكة المكرمة ويحكي حياة مكة المكرمة، مشيراً إلى أن الجناح صمم وفق أفضل الطرز التي تعكس مدى ما يذخر به التراث المكي من موروثات أصيلة ويحكي عبر فيلم وثائقي الحياة المكية فضلاً عن تقديم بعض الهدايا للزوار.