المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
أمانة الرياض : توقف ( 350 )  عاملاً وتغلق  ( 66 ) منشأة بسبب المخالفات في الإشتراطات الصحية
بواسطة : 11-12-2014 06:36 صباحاً 6.2K
المصدر -  

الغربية ـ محمدالياس :

أوقفت فرق الرقابة الصحية بأمانة منطقة الرياض خلال الحملة التصحيحية المكثفة الرابعة للبلديات الفرعية أكثر من "350" عاملا مخالفا للأنظمة الصحية في عدد من المحلات المتعلقة بالصحة العامة في أحياء متفرقة من العاصمة ، نظرا لعدم وجود شهادات صحية ، ووجود علامات مرضية وبثور وتقرحات على أيدي العمال ، وعدم تقيدهم بالنظافة العامة، والتزامهم بلبس الزي الرسمي داخل محلاتهم .

كما أغلقت فرق الرقابة الصحية أكثر من " 66 " منشأة مخالفة لأسباب متنوعة منها عدم وجود تراخيص مهنية وانتهاؤها، وسوء النظافة داخل تلك المحلات، ووجود حشرات، وكذلك سوء تخزين الأغذية، ووجود مواد غذائية مجهولة المصدر يتم تقديمها للمستهلكين .

وتمكن مراقبو الأمانة من مصادرة " 2658 " كيلوجراما من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، كما صادروا " 1198 " قطعة من الأواني والأدوات غير الصالحة للاستخدام.

وكانت الفرق الميدانية بالأمانة قد سجلت خلال الحملة الرقابية الصيفية أكثر من *"609" زيارات ميدانية لعدد من المحلات التجارية.

وستواصل الأمانة حملاتها الرقابية الصحية التي تجريها بين الحين والآخر في أحياء العاصمة للتصدي للمخالفات الصحية العشوائية حفاظا على سلامة وصحة سكان العاصمة .