المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
السيرة الذاتية لـمعلم الفنية الذي أصبح وزيرًا للاتصالات وتقنية المعلومات
بواسطة : 08-12-2014 02:34 مساءً 7.4K
المصدر -  

الغربية - متابعة - نواف العتيبي :

صدر اليوم أمر ملكي بتعيين الدكتور فهاد بن معتاد بن شفق الحمد وزيرا للاتصالات وتقنية المعلومات.
السيرة الذاتية لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات الجديد والذي يشغل وظيفة مساعد رئيس مجلس الشورى بالمرتبة الممتازة.
ولد فهاد بن معتاد الحمد في سكاكا بالجوف، نشأ في ظروف صعبة، تخرج في المرحلة المتوسطة والتحق بمعهد التربية الفنية للمعلمين بالرياض وتخرج فيها بتفوق، وعمل مدرسا في المدرسة نفسها، التي تخرج فيها وانضم إلى جامعة الملك عبد العزيز في جدة منتسبا، وتخرج بمرتبة الشرف عام 1979 وابتعث لدراسة الماجستير ولاحقا الدكتوراه من أميركا.
وعاد إلى المعهد دكتورا في الفلسفة، تدرج سريعا في المناصب حتى وصل إلى وظيفة نائب مدير المعهد قبل أن يتم اختياره عضوا لمجلس الشورى، ويشغل حاليا الدكتور فهاد وظيفة مساعد رئيس مجلس الشورى بالمرتبة الممتازة.
الشهادات العلمية: حصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة بجامعة نيويورك الحكومية في الولايات المتحدة الأميركية عام 1988م وعلى الماجستير في الإدارة العامة بجامعة نيوهيفن في الولايات المتحدة الأميركية عام 1984م وعلى البكالوريوس في الإدارة العامة بجامعة الملك عبد العزيز بجدة عام 1979م.
الخبرات العملية: عضو مجلس الشورى ابتداء من 2 ربيع أول 1426 وتولى منصب رئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى لعامي 1426ه و1427ه من الدورة الرابعة لمجلس الشورى وعامي 1431ه و1432ه من الدورة الخامسة وأصبح مساعد رئيس مجلس الشورى من 18 محرم 1433.
شارك الدكتور فهاد في عضوية عدد من مجالس الإدارة، والإشراف على هيئات تحرير دوريات علمية، ولجان علمية متخصصة في معهد الإدارة العامة.
فيما حاز وسام الاستحقاق الذهبي في مجال الإدارة الحكيمة على مستوى الوطن العربي لعام 2012م، من المنظمة العربية للتنمية الإدارية لجامعة الدول العربية، وأكاديمية تتويج لجوائز التميز في المنطقة العربية.