المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 06-12-2014 04:53 مساءً 7.0K
المصدر -  

الغربية ـ حسين العلي :

أقامت عمادة التطوير الجامعي وإدارة التطوير اﻻداري بجامعة الباحة لقاء جمع قيادات الجامعة من عمداء الكليات ووكلائهم ورؤساء اﻻقسام بوكيل الجامعة للتطوير وخدمة المجتمع الدكتور علي الشهري وذلك لمناقشة الخطة اﻻستراتيجية للجامعة.

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من الدكتور بندر حمدان الزهراني وكيل عمادة التطوير الجامعي بالحضور، ثم بدأ الدكتور علي الشهري كلمته مرحباً بالحضور وشكرهم على تجاربهم لحضور هذا اللقاء، كما أكد سعادته أنه يريد يسمع من الحضور أكثر مما يريد أن يتكلم على أن يتركز النقاش حول موضوع أين موقع الكليات من الخطة الإستراتيجية للجامعة، وما أهم القضايا التي تم إنجازها فيها، وما اﻻمور التي أغقلتها الخطة وتحتاجها الكليات، وماهي اﻻحتياجات التي تحتاجها الكليات لتطبيق الخطة أي ما الدعم مالي أو مادي ( معامل ، هيئة تدريس ... إلخ ) الذي تحتاجه الكليات لتطبيق الخطة.

*وتطرق "الشهري" إلى خطة أفاق وأهمية مواءمتها مع الخطة الإستراتيجية للجامعة، وأكد على أن خطة آفاق ليست خيار للجامعات، بل تم ربط الميزانيات للجامعات بتوافق مشاريعها مع برامج خطة آفاق.

كما زف لمنسوبي الجامعة من اﻻكاديمين واﻻداريين بوجود دورات تثقيفية عاجلة تهتم بالتخطيط الاستراتيجي وتطبيقاته على الخطة اﻻستراتيجية للجامع، واستمع لطرح الحضور استفساراتهم* التي تمحورت حول الخطة الإستراتيجية وأجاب سعادته عليها.

بعد ذلك أوضح وكيل عمادة التطوير الجامعي الدكتور بندر الزهراني أنه تم تشكيل فريق عمل من الزملاء وهم الدكتور محمد عبدالكريم، والدكتور محمد بليلة، والدكتور بندر الزهراني وذالك لدارسة خطة آفاق والخطة اﻻستراتيجية للجامعة، وخلص فريق العمل الى أن هناك توافق بين الخطتين في كثير من البرامج والمشاريع، ووجود بعض النقاط التي تميز جامعة الباحة وليست ضمن خطة آفاق وسوف يطلب من الوزارة إضافتها لخطة آفاق، ووجود نقاط موجودة ضمن آفاق وليست ضمن خطة الجامعة، ويسعى الفريق لتضمينها ضمن الخطة اﻻستراتيجية للجامعة في الصورة المحدثة منها.

كما عرض "الزهراني" استبيانات آفاق الخاصة بالقيادات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين على الرابط اﻻلكتروني الذي أرسله فريق آفاق بالوزارة للجامعة وتم شرح طريقة اﻻستجابة عليه.للحضور.

بعد ذلك أكد الدكتور علي الشهري على أهمية تحفيز الطلاب لإستجابة على اﻻستبانة الخاصة بالطلاب، وإن مستقبل الجامعة يرسم من خلال مجموعة من القيم الرقمية التي تستقى من وثائق رسمية، كما يعتمد في ذلك على اﻻستبانات بنوعيها للقيادات والطلاب. ***