المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
طب الأسنان بصحة الباحة يجري كشوفات لأسنان الأطفال المتواجدين في المنتزهات
بواسطة : 16-10-2014 07:08 مساءً 6.7K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

بتوجيهات مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الباحة الأستاذ حسين الراوي الرويلي نفذ قسم البرامج الوقائية بإدارة إشراف طب الأسنان بالباحة عددا من النشاطات الهادفة إلى زيادة وعي المجتمع عموما وخاصة الأطفال بأهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان .

وبين مدير العلاقات والإعلام والتوعية الصحية الناطق الإعلامي بصحة الباحة أحمد معيض الزهراني أن نشاطات متابعة صحة أسنان الأطفال مستمرة على امتداد العام وفق خطة عمل سنوية تشمل كافة أنحاء المنطقة . وأضاف أن فريق التوعية الصحية قام* بانتهاز فرصة تواجد الأطفال وأسرهم في حديقة ملاهي الشفا بالباحة وبالتنسيق مع إدارتها فقام المختصون بالفريق بإجراء كشوفات لأسنان الأطفال المتواجدين وشرح كيفية استخدام الفرشاة والمعجون المحتوي على الفلورايد والخيط السني بعد الطعام وتدريب الحاضرين على* ذلك والتأكيد على ضرورة الفحص الدوري للأسنان لإتاحة فرصة الاكتشاف المبكر لأي إصابة كما قام الفريق بإجراء تطبيقات عملية بالاستخدام الموضعي للفلورايد لكشف التسوس ثم ألقيت محاضرة مبسطة عن أهم اشتراطات وقاية الأسنان واللثة كما تم توزيع نشرات صحية بهذه المناسبة .

وأوضح الدكتور عيد الزهراني* مشرف طب الأسنان ومدير مركز طب الأسنان بالباحة بأنه قد تم تكثيف البرامج التوعوية والوقائية على طلاب المدارس وأطفال التربية الخاصة وجمعية المعاقين بعدما تم رصد ازدياد معدل حالات التسوس لأسنان الأطفال.

*