المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
هبوط إضطراري لطائرة خاصة بالقرب من مطار الملك خالد في الرياض وإصابة قائدها ومساعده
بواسطة : 04-12-2014 09:20 صباحاً 7.4K
المصدر -  

الغربية ـ محمد المالكي :

أصيب كابتن طائرة خاصة صغيرة ومساعده على إثر ارتطامها بالارض على بعد نحو ميلين من مطارالملك خالد بالرياض وهي تهم بالهبوط.

وأوضح خالد بن عبدالله الخيبري المتحدث الرسمي لهيئة العامة للطيران المدني أن الطائرة الخاصة الصغيرة*القادمة من مطار الغردقة الدولي بمصر، والتي سقطت بالقرب من مطار الملك خالد في الرياض، مساء امس، ، كان مقرراً لها أصلاً الهبوط في المطار، قبل أن تواصل رحلتها إلى ماليزيا.

وأشار الخيبري إلى أن كابتن الطائرة أبلغ المراقبة الجوية بمطار الملك خالد أنه يرغب في الهبوط قبل وصوله المطار لنفاد الوقود، ، وبالفعل اضطر للهبوط اضطرارياً، مما تسبب في ارتطام الطائرة بالأرض وأصابة *الكابتن ومساعده وهما أمريكيان.

في هذه الأثناء، توجهت فرقة الطوارئ والمهمات التابعة لصحة الرياض بقيادة أنور العفنان لموقع الحادث، حيث تولت نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج بعد التنسيق مع الدفاع المدني والهلال الأحمر. وأكد العفنان أن المصابين حالتهما جيدة وأنهما تلقيا العلاج اللازم.

من جانبه، أكد عبد الله العتيبي المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً بوقوع الطائرة في الساعة 6:20 من مساء امس*وتم توجيه 4 فرق إسعاف وفرقتين استجابة متقدمة وإسعاف جوي، مشيرا إلى أن الحادث تسبب في وقوع اصابتين، حيث أصيب الكابتن باصابة متوسطة بينما كانت إصابة مساعده خفيفة.