المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
بواسطة : 02-12-2014 11:42 مساءً 6.2K
المصدر -  

الغربية - حسين العلي :

تسعى إدارة حقوق وعلاقات المرضى في مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة على نشر ثقافة حقوق المرضى وزيادة الوعي بحقوقهم .

وأبان *مدير مستشفى الولادة والاطفال بالعاصمة المقدسة الدكتور انس عبد الحميد سدايو ان خدمة المريض ورعايته مسؤولية تقع على عاتق جميع منسوبي المستشفى ، مؤكداً في الوقت ذاته أن التواصل مع المرضى والمراجعين من أهم العوامل الرئيسة المفروضة عليهم. وأشار في كلمتة الى ان المستشفى تنتهج سياسة الباب المفتوح ومبدأ الشفافية الواضحة،

كما أوضح الدكتور سدايو انة تم تكوين لجنة تجتمع شهريا لمناقشة شكاوي وإقتراحات المرضى *معتبراً هذا اللقاء التشاوري من أهم اللقاءات، إذ إنه يجمع الإدارة العليا ورؤساء الأقسام المعنيين وذلك بهدف وضع الحلول المناسبة ومناقشة شكاوي المرضى ومقترحاتهم والعمل على إيجاد حلول عاجلة لها.حيث نسعى دائما* الى تقديم مستوى خدمات طبية* مميزة ،* واتاحة الفرصة أمامه للتعبير عن وجهات نظره حول مستوى الخدمات المقدمة له .

حيث وضح مدير ادارة حقوق وعلاقات المرضى *الاستاذ اشرف حافظ *في تصريح له قائلا: تعتبر ادارة حقوق و علاقات المرضى من الإدارات المهمة في المنشآت الصحية لما لها من اهتمام كبير بخدمة المرضى وجهود ملموسه ودور حيوي و تفاعلي في نقل ملاحظات المستفيدين من الخدمة الصحية إلى المسئولين و التواصل مع الإدارات الأخرى و العمل على حلها.

*واضاف " حافظ "* ان ادارة حقوق وعلاقات المرضى استحدثت بعض الامور كـ *توزيع وثيقة حقوق ومسؤوليات *المريض باللغتين العربية والانجليزية *فوق كل سرير في جميع غرف التنويم* حتى يكون جميع المرضى وذويهم والمراجعين على معرفة تامة بحقوقهم وذلك إيمانا منا بحق المريض ومن خلال ذلك التزمنا بإيضاح الحقوق لتصل بيسر وسهولة الى كافه مرتادي المستشفى .

ولفت في ذات السياق انه تم إنشاء صناديق لاستقبال الملاحظات و الاقتراحات حيث تم توزيع 69 صندوق للشكاوي و الاقتراحات في جميع مرافق المستشفى ولقياس رضا المرضى المراجعين وذويهم *تم توزيع مجموعة من الاستبيانات* التي يتم وضعها داخل(العيادات الخارجية ، ولدى المرضى المنومين، وقسم الطوارئ) ويتم مناقشة تلك المعلومات وما تضمنته من ملاحظات ومقترحات و شكاوى لتوفير وتقديم افضل الخدمات .

الجدير بالذكر أن من ابرز الخدمات التي تعتبر الاولى من نوعها على مستوى مستشفيات وزارة الصحة وضع استكر على جميع سماعات الهواتف الموجودة داخل المستشفى في غرف التنويم و الطوارئ و الممرات تحمل ارقام التواصل للمشاكل والاقتراحات .