المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 29 سبتمبر 2024
لجين الهذلول :  من جديد تتحدى القوانين السعودية حول قيادة المرآءة للسياره " فيديو"
بواسطة : 01-12-2014 01:09 صباحاً 20.9K
المصدر -  

الغربية -متابعة - *فوز العواد :

قامت "لجين الهذلول" اليوم بمخالفة أنظمة المملكة وقيادة سيارتها عبر الحدود الإماراتية السعودية ولقد تم توقيفها من قبل الحدود السعودية بصفتها مخالفة للقوانين التي لاتسمح بقيادة المرأة للسيارة.
وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها لجين بهذه المخالفات ،والتي تحرض فيها على قيادة السيارة.
وقد كتبت الهذلول عدة تغريدات عبر حسابها في تويتر "أنا سعودية أسوق برخصة إماراتية صالحة في السعودية حسب اتفاقية مجلس التعاون. ما لأحد حق بإيقافي عند قطع الحدود الإماراتية-السعودية".
واستعرضت عبر عدة تغريدات مسيرة رحلتها من الحدود الإماراتية إلى الحدود السعودية ، وقد تنوعت بين الهجوم والتحدي وأحيانا أخرى بالإستهزاء. وكتبت " أنا الآن ١٠دقايق عن الحدود السعودية بسيارتي. معي رخصتي الإماراتية (اللي صالحة في كل دول مجلس التعاون) وجوازي السعودي."
وأضافت "مانعيني من دخول بلدي. عار عليهم. لكني مصرة على عبور الحدود. لسة عندهم في مكتب الجمارك. يقول لي آخذ النقل العام أو أروح بالطيارة لول. بس مصرة أعدي الحدود. يعاملني حق الجمارك كأجنبية بقول:" لو جانا أي مخالف ما ندخله. وأنت مخالفة." لكن نسى نقطة أني سعودية الجنسية. بأي حق يمنعني!*
وبحسب المناطق قد استهجن عدد من المتابعين مافعلته لجين وعلقوا بقولوهم :على لجين وأمثالها احترام النظام الذي هو* واضح ولم يسمح للمرأة بالقيادة حتى الآن ،ومتى ما وضعت الضوابط والقوانين التي تحمي وتحفظ حقوق المرأة وصدر قرار بالسماح فلا أحد يستطيع منعها، ولكن الآن عليك احترام القوانين والضوابط ببلدك الذي رعاك صغيره وابتعثك أنتي وجيل كبير من الشباب بالخارج للنهل من العلوم التي تفيد الوطن وسيرعاك كبيره بإذن الله ، وطالبوا الهذلول بتركها البحث عن الفلاشات بمواقع التواصل الاجتماعي .

http://www.youtube.com/watch?v=m7r-p7FHxqo/n