المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
صنعاء: حزب الإصلاح يتفق مع الحوثيون على التعاون وإزالة التوتر ومعالجة آثار الماضي
بواسطة : 30-11-2014 12:38 صباحاً 5.6K
المصدر -  

الغربية ـ خالد اليوسف :

أكد الناطق الرسمي بإسم التجمع اليمني للإصلاح أن اللقاء الذي عقده وفد من الحزب مع زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي الخميس الماضي*«*يأتي تعزيزاً للاتفاقات التي وقعت في إطار الإجماع الوطني، وتأكيداً على ضرورة التعاون في تنفيذها من قبل الإصلاح ومن قبل الأخوة الحوثيين*»*.
*
وشدد شمسان في مداخلة مع قناة سهيل الفضائية على أن اللقاء الذي جرى بين وفد الإصلاح وزعيم الحوثيين لم ولن يخرج عما تم التوافق عليه في إطار الإجماع الوطني، مستغرباً من انزعاج البعض من هذه الخطوة.
*
وأوضح بأنه تم الإتفاق مع زعيم جماعة الحوثيين على التعاون من أجل بناء الدولة المدنية، وكذا استمرار التواصل لإنهاء كل أسباب التوتر ومعالجة تداعيات المرحلة الماضية.
*
وأضاف بأنه تم مناقشة الأضرار التي لحقت بالإصلاح، من خلال الاعتداء على بعض المقرات، ومنازل قيادات وأعضاء الحزب، وكذا مؤسساته، مؤكدا بأنه تم الإتفاق على ضرورة معالجتها بأسرع وقت، متمنياً ان نلمس النتائج الايجابية.
*
وكان وفد من قيادات الإصلاح من ضمنه رئيس الكتلة النيابية لحزب الإصلاح زيد الشامي، والناطق الرسمي بإسم الحزب سعيد شمسان التقى الخميس الماضي بمحافظة صعدة زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي.
*
وبحسب موقع*«*الصحوة نت*»*لسان حال حزب الإصلاح الإسلامي في اليمن فإن اللقاء جاء بهدف*«*التوصل إلى اتفاق لطي صفحة الماضي والتوجه لبناء الثقة والتعاون في بناء الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة .