المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 20-11-2014 11:22 مساءً 7.3K
المصدر -  

الغربية ـ محمد الياس :

نظمت مستشفى حراء العام إحتفالها الأول بمناسبة اليوم العالمي للمسنين لكافة أفراد المجتمع مع التركيز على فئة كبار السن . و هدفت هذه الفعاليه إلى توعية كبار السن بأهمية الحفاظ على الصحه مع التقدم في العمر والتعامل السليم مع التغيرات التي قد تحدث , إضافة إلى* التوعيه بأهمية تزويد كبار السن بالقدر نفسه من الرعاية الوقائية والعلاجية والتأهيل الذي تحصل عليه الفئات الأخرى, و التركيز ولفت الانتباه إلى طرق التعامل السليمة مع قضايا المسنين التي ينبغي إتباعها سعياً إلى ضمان حصول الجميع على حقه , كما يعد توفير المرافق اللازمه لتلبية الاحتياجات الخاصة بالمسنين أحد أهم الأولويات لمراعاة وضعهم الصحي, كما تطرق هذا الإحتفال إلى حث الجهات الفاعله الأخرى عامه والأسر على دعم الأفراد لإتباع أسلوب صحي في الحياه . و في إطار الخروج من الروتين أستحضرت الفعاليه ذكريات الحضور من المسنين و ذويهم ذكريات الماضي من خلال الجو العام للمكان و الذي تم تزينه بالأجواء المكيه القديمه والمعروفه بالمركاز و أهم الأكلات الشعبية المشهورة وقبل كل هذا استقبالهم بالمجس الحجازي و سقيا زمزم و ضيافتهم بالبليله .

واحتوت الفعاليه على مسابقات لإضافة أجواء المرح على كبار السن ومسرحيه , و كذلك ركن للتصوير التذكاري لكل شخص يحملها ذكرى معه. هذا وقد تم تفعيل هاشتاق # انتو _ بركتنا على تويتر والذي تفاعل معه العديد من المتابعين بحيث يلتقط صوره لنفسه مع والده وإرسالها على الهاشتاق* .

وتواجد فريق أنا صحي التطوعي بالتعاون مع مستشفى حراء العام بإقامة الأركان التاليه : الأمراض المزمنه , توعيه عن إرتفاع ضغط الدم , العناية العامة , توعيه عن كيفية اختيار العكاز والكرسي المتحرك بحسب احتياج المسن , أعراض قرح الفراش , التركيبات المتحركة , الغذاء الصحي , المأكولات الشعبيه مثل : البليلة و اللدو واللبنيه. هذا وقد شهدت الفعالية تجاوب كبار السن و الحضور *.

وتقدم مدير مستشفى حراء العام د/ وليد محمد حسين بالشكر للمؤسسات المشاركة وهي : جمعية أصدقاء مرضى الشيخوخه , لؤلؤة الفن للإنتاج الصوتي والمرئي , فريق بصمة عطاء التطوعي , الساده أسماك السامريه , مجموعة المملكه للتصوير الضوئي , شبكة المصور , شبكة كوادر الإعلام , شبكة كوره مكة , فريق أنا صحي التطوعي , الكشافة شباب مكة .

وفي نهاية الفعاليات أشاد مدير مستشفى حراء *الدكتور / وليد محمد حسين بجهود فريق العمل و الفرق التطوعية المشاركة و التي تعكس الشراكه المجتمعيه بين المؤسسات الحكومية لتهيئه بيئة داعمه ورعاية جيده لصحة ورفاهيه المسن .