المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
صحة الباحة تحتفي باليوم العالمي للصحة النفسية  تحت عنوان ؛؛ الحياة مع الفصام ؛؛
بواسطة : 18-11-2014 08:53 مساءً 6.3K
المصدر -   

الغربية _ حسين العلي

احتفت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الباحة اليوم، باليوم العالمي للصحة النفسية تحت عنوان (الحياة مع الفصام)، بحضور مساعد مدير عام الشئون الصحية للخدمات العلاجية بالمنطقة الدكتور محمد بن سعد الحريتي, وذلك في مقر مستشفى الصحة النفسية ببلجرشي.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة, بدئ بآيات من الذكر الحكيم, ثم ألقى مدير مستشفى الصحة النفسية ببلجرشي الدكتور سلطان بن
مشرف الغامدي كلمة بين فيها أهمية هذا اليوم وما له من أثر ايجابي تجاه الفئة المستهدفة، مستعرضًا ما يقوم به المستشفى من فعاليات وبرامج احتفاءً بهذا اليوم.
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة, ثم شاهد الجميع عرضًا مرئيًا يوضح ما تداوله مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عن هذا اليوم وإبراز شعار هذه المناسبة الفصام وطرق علاجه وأعراضه وما يتعلق به , كما تم التطرق إلى بعض الآراء لعدد من الأخصائيين والمهتمين في علم النفس.
أثر ذلك ألقى مساعد مدير عام الشئون الصحية للخدمات العلاجية بالباحة الدكتور محمد بن سعد الحريتي كلمة أوضح فيها أهمية العلاج من أمراض الفصام وتجنبه وطرق الوقاية منه, مشيداً بجهود الأطباء في سرعة معالجة المرض.
وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الداعمة والمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية.
وعقب الحفل بدأت أولى فعاليات هذه المناسبة التي تستمر لمدة أسبوع بإقامة محاضرتين الأولى بعنوان (دور الأخصائي النفسي في علاج الفصام), والثانية (أعراض الفصام وأسبابه وطرق علاجه).