المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
في الثامن من ربيع الأول المقبل : يتم الإعلان وتكريم الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2014م
بواسطة : 18-11-2014 02:37 مساءً 6.2K
المصدر -  

الغربية ـ مجمد الياس :

أعلن الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد، أسماء الفائزين بجائزة الملك خالد لعام 2014م في فروعها الرئيسية الثلاثة شركاء التنمية، والتميز للمنظمات غير الربحية، والتنافسية المسؤولة ، الذين سيتم تكريمهم خلال الحفل الذي سيقام بمدينة الرياض في الثامن من شهر ربيع الأوّل المقبل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الأمير فيصل اليوم، في مقر مؤسسة الملك خالد الخيرية بمدينة الرياض.

وأعلن الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز عن فوز مبادرة "أحضان" لصاحبتها الدكتورة سارة العبدالكريم بالمركز الأوّل لجائزة الملك خالد فرع "شركاء التنمية" في عامها الثاني، فيما حصل "مركز إبداع المرأة السعودية" بمنطقة جازان لصاحبته عائشة الشبيلي على جائزة المركز الثاني.

ونالت مبادرة "العمارة الحيوية" لصاحبها صالح إبراهيم الناصر، المركز الثالث.وفي فرع "التميز للمنظمات غير الربحية" التي تُمنح للمنظمات غير الربحية الوطنية ذات الأداء العالي والمتميز في الممارسات الإدارية والمسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية، فاز بالمركز الأول جمعية النهضة النسائية .وقد فازت الجمعية بالجائزة الذهبية وقدرها 500 ألف ريـال لتميّزها بالعمل المؤسسي في جميع أقسامها الإدارية والمالية والعلاقات والمشاريع التنموية وتقنية المعلومات.

وفاز بالمركز الثاني جمعية الفيصلية الخيرية النسوية، وفاز بالمركز الثالث في فرع "التميز للمنظمات غير الربحية" جمعية صوت متلازمة داون.

وفي الفرع الثالث "التنافسية المسؤولة" التي تُمنح للشركات الأعلى تصنيفاً في المؤشر السعودي للتنافسية المسؤولة، فاز بالمركز الأول الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية "ناتبت" في مدينة ينبع الصناعية، فيما فازت شركة "يونيليفير السعودية" في مدينة ينبع الصناعية بالمركز الثاني. وجاء في المركز الثالث "البنك السعودي للاستثمار".

يذكر أن الفائزين بالجوائز سيحصلون على شهادات تقديرية تتضمن مبررات نيلها، وميداليات، ودروع تذكارية ومبلغ مالي يمنح لكل جائزة، يقدّر بمليون ريال لفرع "التميّز للمنظمات غير الربحية"، ونصف مليون ريال للمراكز الثلاثة الفائزة بفرع "شركاء التنمية"، في حين أن جائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة هي جائزة تقديرية تمنح للشركات الأعلى تصنيفاً في المؤشر السعودي للتنافسية المسؤولة, وذلك لتبنيها ممارسات التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية.