المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
الأمير متعب بن عبدالله :  يبدأزيارة لواشنطن امتداد لعلاقات تاريخية واستراتيجية بين المملكة وأمريكا
بواسطة : 18-11-2014 02:28 مساءً 5.5K
المصدر -  

الغربية ـ محمد الياس :

يبدأ صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني زيارة اليوم ، للولايات المتحدة الامريكية بدعوة رسمية من وزير الدفاع الامريكي ، وتعد الزيارة ذات بعدى كبير في العلاقات المشتركة بين البلدين التي امتددت منذ اعوام شهدت خلالها تعاون استراتيجي واقتصادي وعسكري .

ويرى المراقبون ان الزيارة تاتي في وقت صعب تعيشة المنطقة العربية والشرق الاوساط وتعزز الدور الريادي للمملكة في حل القضايا وتحقيق الاستقرار بالمنطقة عبر السياسية الحكيمة التي نهجتها الدولة منذ تاسيسها على يد المؤسس .

وذكرت وكالة الانباء السعوديه في تقرير الزيارة* أن الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، يبدأ* يوم غدٍ الثلاثاء، زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية تستمر عدة أيام، وذلك تلبية لدعوة تلقاها سموه من معالي وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل.

وتأتي زيارة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز للولايات المتحدة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون بين البلدين الصديقين.

وسيلتقي سموه خلال الزيارة بفخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، كما سيعقد اجتماعًا مع معالي وزير الدفاع تشاك هيغل ، ورئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارتن ديمبسي، وعدد من كبار المسؤولين الأمريكيين.

وسيبحث سمو وزير الحرس الوطني مع كبار المسؤولين الأمريكيين دعم التعاون المشترك بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بتطوير أنظمة قوات الحرس الوطني السعودي في مجال التسليح والتدريب.